تركيا: تشييد شارع تسوق جديد ينافس "الاستقلال" بإسطنبول

23

إسطنبول (زمان عربي) – تستعد شركة “بولاط” القابضة المكلفة بتنفذ مشروع في حي “بيالا باشا” بإسطنبول، والذي تقدر قيمته بـ 800 مليون دولار، لتشييد شارع تسوق ينافس شارع “استقلال” المشهور عالميًا والواقع في منطقة تقسيم بوسط المدينة.

وأفاد عدنان بولاط رئيس مجلس إدارة شركة “بولاط” القابضة بأنهم سينفذون مشروع “بيالا باشا إسطنبول” (Piyalepaşa İstanbul) باستثمارت تبلغ 800 مليون دولار. وقال بولاط في اجتماع التعريف بالمشروع إن هذا المشروع يعد أحد المشاريع الأنيقة بالنسبة لهم.

ولفت بولاط في معرض كلمته إلى أن مشروع “بيالا باشا إسطنبول” سيضم أيضًا شارعاً للتسوق بطول 550 مترًا وعرض 17 مترًا. وأضاف: “نحن سنشيد هنا شارع تسوق جديدا منافسا لشارع الاستقلال. وسيضم الشارع 120 محلا تجاريًّا. ليس هناك مركز تسوق جماعي آخر في المنطقة أو الحي بهذا المفهوم يجمع كل هذه الماركات في مكان واحد. ونتوقع أن يزور الشارع نحو 10 ملايين زائر في العام”.

ويتكون مشروع “بيالا باشا إسطنبول” المشيّد على مساحة 82 فدانًا من 25 مبنى ويضم بداخله وحدات سكنية ومكاتب وفندقاً وشارع تسوق. ويقدم هذا المشروع المكون من 950 وحدة سكنية شققاً بمساحات مختلفة تبدأ من 55 مترًا حتى 207 أمتار.

ويبدأ سعر متر الشقق بمشروع “بيالا باشا إسطنبول” من 8 آلاف و500 ليرة (نحو 2.900 دولار)، فيما يبدأ سعر متر الوحدة السكنية من 10 آلاف و500 ليرة. ومن المقرر تسليم الوحدات السكنية بالمشروع لأصحابها في 2018.

CEVAP VER