تركيا: العبادي يستقبل رئيس المخابرات ومساعد وزير الخارجية

67

أنقرة (تركيا اليوم) – قالت رئاسة الوزراء التركية أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير خارجيته ووزير دفاعه عقدوا لقاء مع رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان ومساعد وزير الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو في العاصمة العراقية بغداد.

وأوردت رئاسة الوزراء في بيانها أن رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان ومساعد وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو اتجها إلى العاصمة العراقية بغداد يوم أمس كمندوبين عن رئيس الوزراء التركي والتقوا برئيس الوزراء العراقي ووزير خارجيته ووزير دفاعه.

وأكد الجانب التركي خلال اللقاء على احترامه سيادة العراق ووحدة أراضيه وعزمه على مواصلة دعمه للحكومة العراقية في التصدي لداعش.

وتم الاتفاق على إعادة تنظيم الطاقم العسكري التابع لقوات الحماية، الذي تم رفع عدد أفراده بسبب تزايد المخاطر الأمنية خلال الفترة الأخيرة على معسكر بعشيقة التي تدرب فيها القوات التركية متطوعين عراقيين للمشاركة في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي، وفقا للوضع الأمني والتدريبات مع الأخذ في عين الاعتبار حساسيات الحكومة العراقية.

كما تم الاتفاق في الوقت نفسه على بدء العمل لتهيئة آليات جديدة تضمن تعميق التعاون التركي مع الحكومة العراقية في المجال الأمني.

، ،  ،

CEVAP VER