تركيا: العمال الكردستاني يهاجمون 8 مدارس جنوب شرق البلاد

18

شيرناق (تركيا اليوم) – تعرض معلمون وطلاب صباح أمس الخميس لهجمات شنتها عناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية على 8 مدارس ومسكن طلابي بالقنابل الصوتية والألعاب النارية وقنابل المولوتوف في بلدة “إيديل” بمدينة شيرناق جنوب شرق البلاد.

وكان اليوم الدراسي يتواصل في بعض المدارس الموجودة في الأحياء الآمنة فقط بسبب تهديدات الحركة الوطنية للشباب الثوري (YDG-H) الكيان الشبابي لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية عقب الرابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول الذي بدأ فيه فرض حظر التجول في بلدتي “جيزرة” و”سيلوبي” بمدينة شيرناق.

وطالب مدراء المدارس في رسالة أرسلوها الأسبوع الماضي إلى هواتف أولياء أمور الطلاب الذين يدرسون في 8 مدارس لا يتم فيها التدريس منذ أكثر من شهر بسبب تهديدات الحركة المذكورة بمجيئ الطلاب إلى المدرسة لعقد الامتحانات.

وتعرض المدرسون والطلاب صباح أمس بينما كانوا في صفوفهم بالمدرسة لهجوم من قبل الإرهابيين بالقنابل الصوتية والألعاب النارية وقنابل المولوتوف. ونجا المدرسون والطلاب من خطر كبير في الاعتداء الذي استهدف المدرسة حيث كانوا يستمعون إلى دروسهم في الصفوف.

وحاول الطلاب الذين خرجوا من الصفوف تحت سيطرة المدرسين مغادرة المدرسة وسط صراخ وصيحات. ولم تقع أي خسائر في الأرواح في هذه الهجمات مع تدخل رجال الشرطة في الوقت المناسب.

 

 

CEVAP VER