تركيا: القوميون يودعون المسافرين الأكراد بالحلويات والأزهار

23

تركيا اليوم – لم تقبل هيئة ” ألبيرين ” القومية التركية في إسطنبول عمليات رجم الحافلات المتجهة إلى المدن ذات الأغلبية الكردية في شرق وجنوب شرق البلاد بالحجارة نتيجة الغضب الشعبي الناتج عن الأحداث الإرهابية التي تشهدها البلاد.

وتجمع القوميون الأتراك المنتمون لتنظيم “ألبيرين” في محطة الحافلات المتنقلة بين المدن في منطقة “أسينلار” في إسطنبول و قاموا بإكرام المسافرين المتجهين إلى المدن الكردية بالزهور والملبن التركي المشهور Lokum.

تجمع وفد من القوميين الأتراك بصحبة رئيس تنظيم “Alperen” القومي التركي في إسطنبول كورشاد ميجان أمس الخميس على مداخل ومخارج محطة الحافلات الرئيسية للنقل بين المدن. واستوقفوا الحافلات وشرعوا في توزيع الزهور والملبن التركي على المسافرين إلى مدن شرق وجنوب شرق البلاد معلنين مشاعر الأخوة والسلام بين أبناء الوطن.

وأوضح ميجان أن المواطنين الذين نزلوا إلى الشوارع تعبيرا عن رفضهم للإرهاب لم يستطيعوا إخفاء مشاعرهم، قائلا: “لقد شاهدنا المندسين بين الجماهير الغاضبة، والذين تم اختيارهم بعناية فائقة، من أجل إشعال الأحداث، ورجموا الحافلات القادمة من المدن الشرقية بالحجارة، ورأيناهم يهاجمون العمال الموسميين القادمين من المناطق الكردية إلى القرى والمدن الغربية للعمل في موسم الحصاد”.

وأكد ميجان أن بعض مظاهر الفوضى بدأت تنتشر في الشوارع، قائلين: “إن الأكراد هم الأعداء الأزليين للأتراك”، موضحًا أنهم أرادوا أن ينفذوا هذا التصرف في يوم عيد المسلمين “الجمعة”، وأن الزهور والورود التي حملهوها في أيديهم تمثل سماحة الدين الإسلامي وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف ميجان: “إن هذه الزهور تمثل الحب والاحترام، فضلًا عن الوحدة والأخوة. لذلك رأينا أن نكرم إخواننا الأكراد المتجهين إلى المدن الشرقية والجنوبية الشرقية بالزهور والملبن التركي وأكدنا لهم أن المسلم أخو المسلم. ولن نسمح لأحد أيا كان، بأن يفسد أخوتنا”.

CEVAP VER