تركيا: النواب يؤدون اليمين الدستورية في الجلسة الافتتاحية للبرلمان

41

أنقرة (تركيا اليوم) – قام نواب البرلمان التركي أمس الثلاثاء بأداء اليمين الدستورية أثناء افتتاح الفصل التشريعي الأول للدورة 26 للبرلمان.

وقد ترأس الجلسة الافتتاحية نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة أنطاليا جنوب البلاد دنيز بيكال، وأدى اليمين الدستورية 317 نائباً من حزب العدالة والتنمية و134 نائبا من حزب الشعب الجمهوري و59 نائبا من حزب الشعوب الديمقراطي و40 نائبا من حزب الحركة القومية.

واجتمعت الجمعية العامة للبرلمان بدون سابق دعوة وفقا للمادة الثالثة من اللوائح الداخلية للبرلمان في تمام الساعة 15:00 في اليوم الخامس الذي يتلو إعلان اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية.

وكما في الدورة البرلمانية السابقة، ترأس نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة أنطاليا دنيز بايكال الجلسه كونه الرئيس المؤقت للمجلس بصفته أكبر النواب سناً حيث يبلغ من العمر 77 عاماً، وتسلّم بايكال مهامه من الرئيس السابق للبرلمان عصمت يلماز.

وقبل انعقاد الجلسة قام بايكال والأعضاء المؤقتون لديوان رئاسة البرلمان بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لمؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك داخل البرلمان.

وعقب انطلاق الفصل التشريعي الأول للدورة 26 شرع النواب في أداء اليمين الدستورية وفقا للترتيب الأبجدي للمدن التركية.

CEVAP VER