تركيا: انفجارات في بلدة "نصيبين" بعد رفع حظر التجول

41

ماردين (تركيا اليوم) – يستمر فرض السلطات التركية لحظر التجول في بلدة نصيبين التابعة لمدينة ماردين، إحدى مدن جنوب شرق البلاد ذات الأغلبية الكردية، وتتزايد الاشتباكات التي كثر الحديث عنها في الفترة الأخيرة بسبب قرارات  الحظر يوما بعد يوم.

وانقطع التيار الكهربائي في أحياء “عبد القادر باشا” و”فرات” و”8 مارس” و”ديوريم” و”كيشلا” بسبب تضرر المحول الكهربائي نتيجة الانفجار الذي وقع نحو الساعة الخامسة والنصف عقب البدء في تنفيذ محافظة نصيبين قرار حظر التجول في أربعة أحياء اعتبارًا من الساعة الرابعة عصرًا.

وتواترت أنباء بأن المسؤولين لم يستطيعوا الدخول إلى المنطقة ولم يتمكنوا من إصلاح الأعطال حتى الآن بسبب الأمن. كما تبين أنه لن يتم مد المناطق التي انقطعت فيها الكهرباء بالطاقة حتى الصباح.

من ناحية أخرى، استخدمت فرق الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مجموعات من المتظاهرين احتجت على حظر التجول عن طريق إشعال إطارات مطاطية في كل من حي “كيشلا” و”زين العابدين”.

وواصل المتظاهرون الذين لاذوا بالفرار إلى الشوارع الجانبية احتجاجاتهم من حين لآخر. وبدأ سماع دوي الأسلحة بعد منتصف الليل في الأحياء المفروض عليها حظر التجول. وتواصلت التفجيرات وأصوات الأسلحة في أربعة أحياء مفروض عليها حظر التجول.

 

CEVAP VER