تركيا: "بيليك –أنطاليا".. بلدة سياحية ذات صبغة خاصة

124

أنطاليا .. الطبيعة الخلابة والتاريخ العتيقClick Here

أنطاليا (تركيا اليوم) –تتميز منطقة بيليك، التي تقع في نواحي مدينة أنطاليا جنوب تركيا، بكونها إحدى المناطق السياحية التي تحظى بجمال الطبيعة والميراث التاريخي، بالإضافة إلى وسائل الرياضة والاستجمام والتسوق.

تبعد البلدة عن مركز مدينة أنطاليا بمسافة 40 كيلومترًا،وتمتاز البلدة كذلك بفنادقها الحديثة ومراكزها التجارية ومطاعمها ذات الجودة وملاعب الجولف الموجودة بها المشيدة وفقًا للمعايير العالمية، ولهذا تأخذ البلدة صبغة خاصة بها لتصبح منطقة سياحيّة مستقلة عن أنطاليا مع مرور الوقت.

 وتقع منطقة بيليك بالقرب من أسبيندوس Aspendos المسرح التاريخي الضخم الذي لا مثيل له في العالم وبالقرب أيضا من “بيرجه”Perge أطلال المدينة القديمة وهو ما يجعلها أكثر قيمة من الناحية السياحيّة. وإلى جانب ذلك فإن بيليك تعد واحدة من أحد المراكز السياحية التي فيها أفضل الفنادق في تركيا، فتعد في الوقت نفسه منطقة تتمتع بأكبر سعة استيعابية من السرائر.
واتخذت بيليك مكانتها بين مراكز العطلات السياحية التي لا غنى عنها بعدما أضافت إمكانات الرياضة إلى جانب البحر والطبيعة الخلابة والأماكن التاريخيّة وفيها 50 ملعبا لكرة القدم وأكثر من 200 ملعب تنس.
وتعتبر منطقة بيليك من أهم المحاور السياحة في مدينة أنطاليا. وفي بيليك يمكن الاستمتاع بمشاهدة المنظر الجميل لغروب الشمس أثناء تناول العشاء بأنواع السمك كما تشتهر أيضًا بفواكه البرغموت والحمضيات الأخرى والبطيخ وأنواع المربى.

كما يمكن تذوق بعض الأكلات التقليدية الخاصة بمدينة أنطاليا في بيليك، ويأتي على رأسها سلطة أنطاليا وهريسة “الهيبيش” المعدة من السمسم المطحون وعصير الليمون وحساء “كولاك” المصنوع من الزبادي واللحم والليمون.

منطقة بيليك التي باتت أشهر المراكز السياحية في تركيا في السنوات الأخيرة تستضيف سنويًا آلاف الضيوف تحت شعار “الوجهة الجديدة للسياحة”.
جنة بين غابات الصنوبر وأشجار الفستق

وتعد منطقة بيليك أول الخيارات لمحبي العطلات السياحية بفضل الغطاء النباتي الطبيعي الذي يتكون من غابات أشجار الصنوبر وأشجار الفستق الحلبي، ومنشآتها التي تلفت الأنظار بملاعب الجولف، وشريطها الساحلي الطويل المكون من شواطئ مشهورة.

وتلفت المنطقة الانتباه إلى نفسها بفضل قربها من البلدات التاريخيّة إلى جانب شواطئ بحرها الأزرق وأشجارها التي تفوح عطرًا زاهيًا.

شاطئ كوندو (Kundu)

وتقع “منطقة كوندو للمنشآت السياحية” التي تضم شاطئا ومجمعا ترفيهيا وملاعب جولف شرق أنطاليا بالقرب من منطقة بيليك على مسافة 20 كيلومترًا من مطار أنطاليا. كما أنها قرية سياحية رائعة شيدت على طول الشريط الساحلي البالغ 1.5 كيلو متر ومحاطة بغابة من الصنوبر .

شلال كورشونلو (Kurşunlu)

ويعد شلال كورشونلو أحد عجائب الطبيعة الأخرى الموجودة في منطقة بيليك. حيث يستضيف هذا الشلال في الغابة التي تحيطها مئات الأنواع من الطيور، وأحد أكثر الأماكن السياحية التي يتردد عليها السيّاح في المنطقة. والشلال يلفت الأنظار إليه بشكل كبير بالكهف المختبئ خلف مصب الشلال.

حديقة دينلر “الأديان” (Dinler)

وحديقة دينلر التي تعني الأديان باللغة التركية التي تم افتتاحها في المنطقة عام 2004 هي مؤشر على التسامح المقدم للعالم. حيث إن حديقة التسامح هذه التي تضم جامعًا وكنيسة ومعبدًا يهوديا يطل كل واحد منها على فناء مشترك يرمز إلى التقاء الأديان الذي يعكس الأخوّة.

متعة التسوق

عادةً ما يُفضل السيّاح التسوق في منطقة بيليك الموجود بها الفنادق ومنشآت الإقامة من الطاولات الموجودة على قارعة الطريق التي تبيع عليها النساء الريفيات مشغولاتهنّ اليدوية والفواكه والخضراوات

CEVAP VER