تركيا تتراجع 33 مرتبة في مؤشر الأداء البيئي

75

واشنطن (تركيا اليوم) – جاءت تركيا في المرتبة 99 في مؤشر الأداء البيئي عالميا لجامعة ييلYale الأمريكية لتكون بذلك قد تراجعت 33 مرتبة خلال عامين بينما احتلت المرتبة 177 من بين 180 دولة في حماية البيئة.

وكانت تركيا قد احتلت المرتبة ال59 من بين 60 دولة من حيث الاهتمام بالبيئة بعد حصولها على 0.1 من أصل 10 نقاط في التقرير المعلن في قمة دافوس هذا العام.

وواصلت تركيا التراجع حيث احتلت المرتبة ال99 في مؤشر الأداء البيئي عالميا لجامعة ييل لتكون بذلك قد تراجعت 33 مرتبة خلال عامين بينما احتلت المرتبة ال177 من بين 180 دولة في حماية البيئة بعد حصولها على 22.5 من أصل 100 نقطة. وكانت هذه الفئة الأسوأ لتركيا من بين التسع فئات الأساسية لمؤشر الأداء البيئي.

واحتلت ساوتومي وبرينسيب المرتبة الأخيرة في هذه الفئة لتسبقها على التوالي كل من الصومال وأفغانستان وتركيا وهاييتي وليبيا وليسوتو وباربادوس وسوريا والعراق. ولفت مؤشر الأداء البيئي لجامعة ييل الأنظار إلى تدمير الساحات الطبيعية والحياة البرية في تركيا بسبب أدائها البيئي المتراجع بسرعة خلال السنوات الأخيرة.

وجاء في مقال بعنوان “تركيا: ما بعد الأرقام” إشارة إلى تحويل المحميات القليلة إلى مناطق عمرانية واستنزاف قوانين البيئة والقضاء على المياه الجارية من خلال محطات توليد الطاقة الكهرومائية وتظاهرات حديقة جيزي بارك وأن بيانات حماية البيئة ليس موثوق فيها والعلاقة بين الدخل والفساد وتدمير البيئة.

CEVAP VER