تركيا تحافظ على تصنيفها الائتماني مع توقعات بالاستقرار الاقتصادي

50

نيويورك (تركيا اليوم) – تمكنت تركيا من الحفاظ على درجتها دون تغيير في التصنيف الائتماني، حيث صنفت الوكالة العالمية للتصنيف الائتماني (Fitch) تركيا في درجة (BBB-) أي درجة “القدرة على الاستثمار” مع عدم تغيير نظرتها للأداء الاقتصادي مؤكدة أن هناك نظرة مستقبلية مستقرة للأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

 أكدت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني أن انتهاء مفاوضات السلام والتسوية بين الحكومة والأكراد واستمرار الهجمات على عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سوريا تشكل خطرًا بالنسبة لتركيا.

 وأوضحت الوكالة في تقريرها الأخير أن الأوضاع السياسية في أنقرة تزداد سوءًا مضيفة: “فشل محاولات تشكيل حكومة ائتلافية عقب إخفاق حزب العدالة والتنمية في الحصول على الأغلبية اللازمة في انتخابات يونيو/ حزيران الماضي، بالإضافة إلى الانتخابات المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل يترك حالة من الضبابية على المشهد السياسي في تركيا. إذ تشير استطلاعات الرأي إلى إمكانية أن تكون النتائج مشابهة للنتائج السابقة. بالإضافة إلى انتهاء مفاوضات السلام مع الأكراد وما صحبها من توالي أخبار القتلى. مما يزيد من مخاطر استمرار التوترات في البلاد“.

 وأضافت الوكالة في تقريرها: “من الملاحظ وجود تباطؤ كبير في الإصلاحات الهيكلية، ولا يمكن التوقع بالمدة التي يمكن أن تستعيد تركيا حيويتها خلالها في هذا المجال”.

CEVAP VER