تركيا تضع حجر الأساس لبناء مساجد بغزة قصفتها إسرائيل

15

أنقرة (تركيا اليوم) – أعلنت مصادر أن رئاسة الشؤون الدينية التركية ستعيد بناء  9 جوامع كبيرة في غزة بدلا من 70 جامعا تهدمت أثناء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقررت رئاسة الشؤون الدينية التركية بناء 9 جوامع كبيرة بدلا عن 70 جامعا تهدمت أثناء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ولا سيما منطقة الشجاعية في يوليو/ تموز 2014.

وتم وضع حجر الأسس لهذه الجوامع وهي: جامع الزهير، وجامع بدر، وجامع حمزة، وجامع البخاري، وجامع حسن البنا، وجامع الصفا، وجامع مسلم، وجامع السلطان عبد الحميد، وجامع التوحيد.

وكان رئيس الشؤون الدينية محمد جورماز، الذي زار غزة في شهر مايو/ أيار الماضي، وشاهد الجوامع المتهدمة قال: “ليس هناك من هو أشد ظلما ممن يهدم المساجد ودور العبادة فدور العبادة لها حرمتها في كل الأديان والحضارات”.

كما أوضح جورماز أن الجوامع التي ستُبنى بدلا عن الجوامع المهدمة لن تكون أماكن للعبادة فحسب بل ستُشأ بحيث سيستفيد منها الأطفال والعائلات.

ولدى مشاركته في وضع حجر الأساس قال نائب رئيس الشؤون الدينية حسن كامل يلماز: “سنعيد إعمار الجوامع التي هدمتها إسرائيل. فغزة لها مكانة كبيرة في قلوبنا”.

والجدير بالذكر أن البيان الرسمي الصادر عن وزارة الأوقاف الفلسطينية قد أفاد بأن الغارات الإسرائيلية الأخيرة على غزة أسفرت عن تدمير 64 جامعا بشكل كامل، و150 جامعا بشكل جزئي.

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER