تركيا: توفير سيارات ذكية لرجال الأمن

26

إسطنبول (تركيا اليوم) – أصبح بإمكان سيارات الشرطة في أربع مدن بمنطقة إيجه وجنوب شرق الأناضول بتركيا قراءة معدلات السرعة وتسجيل لوحات السيارات المسرعة بشكل سريع من خلال أجهزة ذكية التي زودت بها. كما يمكن استخدامها كنظام للتعرف على الوجوه في الحوادث الاجتماعية.

وفي التصريح الذي قدمه عاكف أكين، رئيس مجلس إدارة الشركة المصنعة للجهاز بهدف استخدامه لسد احتياجات الأجهزة الأمنية، وقال إنهم طوروا المشروع قبل نحو ست سنوات بهدف تمكين سيارات الشرطة من قراءة لوحات السيارات من خلال الأضواء الموجودة فوقها.

وأوضح أكين أنه من خلال هذا المشروع لن تقتصر مصابيح الإضاءة الموجودة في أعلى سيارات الشرطة على الإضاءة فقط قائلا:”إن النظام الجديد الذي تم وضعه يمكّن سيارات الشرطة من قراءة معدلات سرعة السيارات الأخرى وتسجيل بيانات لوحاتها”.

وأضاف أكين أنهم يواصلون العمل على تطوير هذا النظام الذي يمكن سيارات الشرطة من القيام بمهامها الرادارية أثناء سيرها قائلا:”نعمل حاليا على دمج نظام يحدد الاتجاه الذي يصدر منه صوت إطلاق النار إلى هذا الجهاز”.

وأشار أكين إلى أن هذا الجهاز يمكنه الاحتفاظ لأكثر من 60 يوما بالمعلومات التي حصل عليها أثناء استخدامه كنظام تعرف على الوجه في الحوادث الاجتماعية.

وقال أكين إن هذا النظام الذي تستخدمه سيارات الشرطة في أربع مدن بمنطقة إيجه وجنوب شرق الأناضول سيبدأ استخدامه في إسطنبول وأنقرة عما قريب وأنهم يعملون على إضافة خصائص جديدة للجهاز بما يتوافق مع احتياجات الأجهزة الأمنية.

وأفاد أكين بأن الجهاز حاز على إهتمام كبير خارج تركيا، حيث قاموا بتوقيع اتفاقيات لبيع 250 نسخة منه إلى الإمارات و400 نسخة منه إلى أذربيجان كما حصلوا على طلبيات من المملكة العربية السعودية وقطر أيضا.

 

 

 

CEVAP VER