تركيا: داوداوغلو يلتقي ممثلين عن اللاجئين السوريين

78

أدرنة(تركيا اليوم) من المتوقع أن يلتقي ممثلون عن اللاجئين السوريين مع رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو اليوم الجمعة وعدد من المسؤولين الدوليين والأوربيين وممثلي عن المنظمات الدولية المانحة.

 ولاتزال أزمة اللاجئين السوريين الذين تجمهروا في محطات الحافلات في إسطنبول والشوارع الرئيسة لمدينة أردنة الواقعة على الحدود مع اليونان شمال غرب تركيا، عالقة وتنتظر حلا.

 ويتجمهر اللاجئون السوريون الذين سلكوا طريقهم إلى مدينة أردنة، منذ أربعة أيام، في الشوارع الرئيسة للمدينة وفي محطات الحافلات بإسطنبول وكذلك في الحدائق العامة، بعد أن تلقوا أنباء عن نية الحكومة اليونانية استقبال دفعة جديدة من اللاجئين.

 إلا أن اللاجئين لاحظوا أن الطريق أمامهم مسدود بعد أن دفعت حكومتا بلغاريا واليونان بقوات أمن إضافية على الشريط الحدودي مع تركيا لمنع أي محاولات لدخول اللاجئين السوريين إلى أراضيهم.

ولم يبق أمل لهم سوى انتظار نتائج الاجتماع الذي من المقرر أن يجمع بين رئيس الوزراء أحمد داوداوغلو وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بحضور عدد من ممثلي اللاجئين السوريين.

 ومن المقرر أن يعقد ممثلو اللاجئين السورين في تركيا مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتائج الاجتماع.

 جدير بالذكر أن اللاجئين السوريين الذين أعلنوا في وقتٍ سابق إضرابهم عن الطعام، احتجاجًا على رفض السلطات اليونانية دخولهم أراضيها، أنهوا إضرابهم لحين ظهور نتائج اجتماع اليوم. وقام بعض الجمعيات الخيرية بتوزيع وجبات الإفطار على المتواجدين في الطرقات والحدائق العامة.

CEVAP VER