تركيا: عائلة أردوغان تنتقل إلى سكنها الجديد من 250 غرفة

61

إسطنبول (تركيا اليوم) – ذكرت صحيفة “سوزجو” التركية أن أعمال تشييد السكن المجاور لقصر رئاسة الجمهورية “القصر الأبيض” في أنقرة المقرر أن تقيم فيه أسرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتهت وأن عائلة أردوغان انتقلت إلى مسكنها الجديد.

وبحسب صحيفة” سوزجو” أقام أردوغان خلال رئاسته لحزب العدالة والتنمية الحاكم ورئاسته للحكومة في شقة بعمارة في منطقة “صوباي أوليري” بأنقرة، وانتقل حين انتُخب رئيسا للجمهورية إلى الإقامة في مقر سكني كان مخصصا لوزير الخارجية سابقا كان يسكنه سلفه عبدالله جول ويقع بجوار قصر تشانكايا الذي تحول الآن لمقر لمجلس الوزراء.

وفي السياق ذاته، أعلنت غرفة المهندسين المعماريين في بيان لها إن المنزل الجديد لأسرة أردوغان الذي يضم 250 غرفة بها غرفة خزانة للأموال بحجم حجرة مكتب وترتبط بغرفة النوم. إذ من الممكن المرور من غرفة خزانة الملابس الملاصقة لغرفة النوم إلى مكتب العمل، ومن ثم المرور إلى غرفة خزانة الأموال. وتبين أن هذه الممرات أضيفت لاحقًا.

ومن المقرر أن يبدأ استخدام أحد أجنحة القصر الصغير الذي انتهى تشييده وتصميمه الداخلي للقاءات الرسمية، فيما يستخدم الجناح الآخر كمبنى سكني. وتبين أن نوافذ المبنى استخدم فيها زجاج مضاد للرصاص لدواع أمنية. كما علِقت ثريات نحاسية وأخرى من الكريستال.

وسيضم القصر الصغير الذي توجد به غرفة تدليك مزدوجة وغرفة طعام خاصة بالأسرة وقاعة عائلية وغرفة لمشاهدة التليفزيون وقاعة استقبال للأسرة وأخرى للضيوف. كما أن الأروقة التي ستستخدمها أسرة أردوغان منفصلة عن بعضها البعض. فضلا عن وجود غرفة نوم وغرف خاصة للضيوف.

كما يضم المبنى السكني لأسرة أردوغان حمامان للسباحة. ويوجد في هذا المبنى الذي يضم مكان كوافير لتصفيف الشعر غرفة للهوايات وغسل الملابس وقاعة سينما.

 

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER