تركيا: فصل 140 صحفيًّا آخرين بمجموعة "كوزا- إيبك" الإعلامية

11

إسطنبول (تركيا اليوم) – قرر الأوصياء المعينون على مجموعة “كوزا-إيبك” الإعلامية المصادرة من طرف حكومة حزب العدالة والتنمية الشهر الماضي فصل 140 صحفيًّا آخرين من عملهم بقناتي “بوجون تي في” و”قنال تُورك” بعد فصل 71 صحفيا عقب الاستيلاء على المجموعة.

وتبين أن مبرر الأوصياء في فصل الصحفيين كان إخراج قناتي “بوجون تي في” و”قنال تُورك” من القمر الصناعي “تورك سات” السبب الذي جعل القناة تعاني صعوبات مالية.

من جانبه قال علي دميريل مدير الأخبار بقناة “بوجون تي في” المفصول من عمله “لم يبق في قسم الإعلانات في “قنال تُورك” سوى شخصين، وثلاثة أشخاص في قسم البرامج.

وتم فسخ عقودعمل مع كل من مدير الأخبار بقناة “بوجون تي في”، ومدير الأخبار بقناة “قنال تُورك” أركان أككوش، ومدير قسم الرياضة بقناة “بوجون تي في”، ومحررو “بوجون تي في”، ومدير النشر في “بوجون تي في”. ومن المتوقع أن تستمر عملية الفصل عن العمل حتى يوم الإثنين” المقبل.

وكانت إدارة الأوصياء أرسلت إخطارات للصحفيين الذين تم فصلهم من عملهم مطالبة إياهم بالتوقيع عليها قائلة: “قرر مجلس إدارة شركة “بوجون” للإذاعة والتليفزيون والإنتاج بموجب القرار رقم 15/2015 الصادر بتاريخ 20.11.2015، بعدما واجهت القناة صعوبات مالية نتيجة انقطاع الاتصال بالأقمار الصناعية بسبب إخراج القناة من القمر الصناعي “تورك سات” في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وإخراجها من جميع المنصات الأخرى قبل ذلك، إنهاء عقود العمل معكم بسبب الظروف المستجدة في الشركة، وذلك بموجب المادة رقم 18 من قانون العمل التركي”.

 

 

CEVAP VER