تركيا: فيروس زيكا لا يشكل خطرا على تركيا حاليا

60

أنقرة (تركيا اليوم) – صرح وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو أن فيروس زيكا لا يشكل حاليا خطرا على تركيا، مؤكدا أن 57 شخصا في تركيا لقوا حتفهم بسبب أنفلونزا الخنازير.

وفي سؤال بشأن عدد الوفيات في تركيا بسبب أنفلونزا الخنازير خلال مؤتمر الرؤية المستقبلية للصحة قال مؤذن أوغلو:”لم نشهد أي انتشار لهذا الفيروس في الفترة من نوفمبر وحتى ديسمبر من العام الماضي. لكنه عاد في نهاية شهر ديسمبر ومطلع شهر يناير. أما الآن فهو في مرحلة الهبوط. فقد فقدنا حتى الآن 57 شخصا بسبب فيروس H1N1″.

وأوضح مؤذن أوغلو طرق الوقاية من الفيروس قائلا:”نظافة اليد مهمة جدا في التصدي لهذا المرض. لذا يجب تجنب التلامس عند إلقاء السلام. فمن الأحسن الاكتفاء بالنظرات هو الخيار الصائب على وجه العموم. ولابد من الإكثار من تناول السوائل. فالمضادات الحيوية تضر ولا تنفع. كما يجب الابتعاد عن استخدام الأدوية التي ستضعف من مقاومة الجسم للأمراض. ولا يجب الاستماع إلى من يقولون “ذهبت إلى الطبيب لكنه لم يكتب لي حتى مضادا حيويا”.

وفيما يتعلق بما إن كان فيروس زيكا يشكل خطرا على تركيا أم لا قال مؤذن أوغلو:”اليوم ومن الناحية الطبية نحن لسنا في وضع يؤهلنا لأن نقول إننا اتخذنا تلك الإجراءات. لكن حاليا لايوجد خطر يهدد تركيا”.

CEVAP VER