تركيا: مباراة كرة القدم بين تركيا واليونان بحضور رئيسي وزراء البلدين

45

إسطنبول (تركيا اليوم) – من المنتظر أن يحضر كل من رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس الذي سيأتي إلى تركيا في 17 نوفمبر/ تشرين لبحث أزمة اللاجئين التي تهدد أوروبا ونظيره التركي أحمد داوداوغلو مباراة كرة قدم بين المنتخبين التركي واليوناني.

وكان تسيبراس الذي يزعم أن تركيا لا تقدم الدعم الكافي ضد مهربي البشر طالب في وقت سابق بفتح مراكز لتسجيل اللاجئين من أجل الحيلولة دون كوارث الغرق التي تحدث في سواحل بحر إيجة.

وأوضح تسيبراس بأنه يمكن التقدم لطلبات اللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر هذه المراكز، وأنه بهذه الطريقة لن يقع الناس في فخ تجار البشر ولن يشهد بحر إيجة مآسي إنسانيّة أكثر من ذلك.

ومن المنتظر أن يقترح تسيبراس على داوداوغلو فكرة فتح مراكز للاجئين في تركيا إلى جانب الجزر اليونانية وتركيا التي ترفض استضافة اللاجئين الذين لم يرغب فيهم الاتحاد الأوروبي بصورة دائمة مثل “مخيمات احتجاز” تسمح بوضع الهجرة غير الشرعية تحت السيطرة عن طريق التوصل إلى آليات مشتركة.

ومن المقرر أن يشاهد كل من تسيبراس وداوداوغلو المباراة الودية التي ستنظم بين المنتخب التركي واليوناني في ستاد “فاتح تريم” بمنطقة “باشاك شهير” في إسطنبول مساء الثلاثاء القادم الموافق 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. وفي صبيحة اليوم التالي يعود تسيبراس إلى أثينا.

CEVAP VER