تركيا: مركز للشرطة يتعرض لهجوم إرهابي بسيارة مفخخة

25

أضنة (تركيا اليوم) – قام 3 إرهابيون بترك سيارة مفخخة أمام قسم شرطة الشهيد أوزر أوزكايا ببلدة سييهان التابعة لمدينة أضنه جنوب تركيا، ما أدى إلى تحطم زجاج القسم والمنازل المحيطة به ولم تسجل أية إصابات أو وفيات. وسمع دوي الإنفجار من المناطق البعيدة عن البلدة.

وحاول سائق السيارة في تمام الساعة الخامسة والنصف تركها أمام قسم الشرطة والهرب، وأثناء تحرك قوات الشرطة لإلقاء القبض عليه تعرضت لإطلاق نار عشوائي بالأسلحة من قبل العناصر الإرهابية المحيطة بالقسم.

ولاذ سائق السيارة بالفرار أثناء المواجهات بين العناصر الإرهابية وقوات الشرطة التي استمرت لفترة قصيرة. كما تمكن الإرهابيون الثلاثة من الفرار وتحركت قوات من مديرية الأمن إلى مكان الانفجار.

وأعلن خبراء المفرقعات بعد فحصهم للسيارة أنه كان يوجد بها أنبوبتا غاز هو قنبلة. وأغلقت قوات الشرطة جزءا كبيرا من الشارع الذي يوجد به القسم أمام المارة كما تجولت بالمنازل والمحال المحيطة بالقسم وطالبت المواطنين بإخلائها.

وتوجه مدير أمن مدينة أضنه جنكيز زيبك إلى المنطقة لإدارة العمليات، وتم تفجير السيارة المفخخة بطريقة محكمة بعد انتهاء عمليات إجلاء المواطنين. وكان دوي الانفجار شديدا إذ أدى إلى تحطم زجاج القسم والمنازل المحيطة به.

وسمع دوي الانفجار من على بعد كيلومترات نظرا لوقوعه في ساعات الصباح الأولى، وعقب الانفجار رفع أحد سكان المبنى المواجه للقسم علم تركيا من شرفة منزله. وتقوم قوات الشرطة بتفتيش المدينة لإلقاء القبض على العناصر الإرهابية المسؤولة عن التفجير ووجهت تعليمات لقوات الشرطة باتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة وارتداء الدروع الواقية وتوخي الحذر.

 

 

 

CEVAP VER