تركيا: مشروع الجسر الثالث بإسطنبول يوشك على الانتهاء

33

إسطنبول (تركيا اليوم) – يقترب مشروع الجسر الثالث الذي يُعد جزءا من الطريق السريع شمال مرمره على الانتهاء، حيث إنتهى العمل في تركيب 41 قطعة من قطع الجسر التي يبلغ عددها 59 قطعة لربط شطري إسطنبول الأوروبي والآسيوي.

وتتواصل أعمال تركيب ألواح الصلب في الجسر بينما انتهت أعمال التجميع واللحام في 41 قطعة، ولم يتبق سوي 415 مترا لربط طرفي الجسر ببعضهما البعض.

وأحرز هذا الشهر تقدّم في أعمال تجميع الألواح المصنوعة من الحديد الصلب في 170 مترا، ويبلغ وزن أثقل قطعة منها923 طنا في المشروع الذي تنفذه شركة إبراهيم تشيتشين الاستثمارية القابضة.

وأفاد المسؤول عن تركيب الألواح الحديدية بالمشروع بأنه يتم وضع لوح على كل من طرفي الجسر كل تسعة أيام تقريبا قائلا:”إن أعمال تجميع الألواح الصلبة التي بدأت في نهاية شهر مارس دخلت مرحلة آخر 400 متر. وفي كل شهر يتم إنهاء أعمال التجميع واللحام في ثلاث طبقات على الأقل من الألواح الصلبة في كلا الطرفين. وتم وضع 20 لوح صلب في الطرف الأوروبي للجسر و19 لوحا في الطرف الآسيوي لاستكمال القطعة الانتقالية التي تحمل رقم D00. ومع وضع لوح الصلب الأخير تقلصت المسافة بين طرفي الجسر إلى 400 متر”.

1500 عامل يعملون ليل نهار

وأضاف أنه أثناء أعمال التجميع كانت الألواح الصلبة تُؤخذ أولا إلى الشاطئ ثم إلى سطح الجسر باستخدام الرافعات. ورفع الألواح الصلبة من البحر مباشرة أصبح عملية نؤديها باستخدام الرافعات بعد رفع الألواح الصلبة الموجودة على الأرض. ولإتمام عملية تصنيع الألواح الصلبة البالغ عددها 59 يعمل 1500 عامل في ثلاثة مصانع ليل نهار، حيث تم إعداد الصفائح الصلبة المستوردة من كوريا الجنوبية في الورش الموجودة في منطقة جيبزه بمدينة إزميت لتستخدم فيما بعد في إنتاج الألواح بالمصانع الواقعة في منطقة توزلا بإسطنبول. وبعد الحصول على الألواح تُنقل إلى ألتينوفا بمدينة يالوفا لإنتاج الألواح الصلبة.

 

 

 

 

 

CEVAP VER