تركيا: منطقة "كارا كوي" بإسطنبول تجلب اهتمام المستثمرين العرب

53

أصبحت منطقة “كارا كوي” المتواجدة بمدينة إسطنبول، والتي تتميز  بقربها من مضيق البوسفور، تلفت أنظار المستثمرين بفضل مشروع مرفأ “سالي بزاريي كروازير” المعروف باسم “جالايورت”، وأضحت المنطقة أحد أكثر الأماكن التي يفضلها المستثمرون العرب.

وخوّلت مجموعة أجنبية مدعومة من قِبل صندوق نقد استثماري عربي، ذائع الصيت الصيتفي العالم برأسماله وسمعته، شركة تركية تعمل في مجال الإنشاءات من أجل شراء أراض في منطقة كارا كوي. حيث أشارت بعض المصادر إلى أن المستثمرين العرب يبدون اهتمامهم بشارع “الظُرفاء” في المنطقة على وجه الخصوص.

وتعتبر المباني التي تملكها ماتيلد مانوكيان، وهي امرأة أرمينية من أسرة أرستقراطية، في تركيا وتملك 14 عمارة تقدر بثروة كبيرة، محط أنظار المستثمرين العرب حيث يقول المسؤولون إن الصندوق العربي يبذل قصارى جهده من أجل شراء هذه المباني، وأنهم يهتمون أيضًا بمباني أخرى في المنطقة.

مشروع منافس لمنطقة نيشانطاشي

وتهدف المجموعة التي أجرت دراسة في المنطقة التي يبدأ فيها سعر المتر المربع الواحد من 6 آلاف دولار ويصل إلى 19 ألف دولار، إلى إقامة فنادق صغيرة ووحدات سكنيّة وفتح محال في تلك المنطقة حسب خطتها. ومع بدء تنفيذ المشروع ستصبح منطقة كارا كوي منافسًا قويًّا لمنطقة نيشانطاشي التي تُعرف بأنها إحدى أرقى أحياء إسطنبول.

ويقع شارع “الظرفاء” الكائن في منطقة كارا كوي على مساحة تبلغ 6 آلاف و300 متر مربع. وتسمح البلدية حاليًا بمنح تراخيص بزيادة عدد طوابق المباني البالغة أربعة طوابق إلى سبعة طوابق. وهو ما يعني وجود مساحة بحجم 44 ألف متر مربع.

 

CEVAP VER