تركيا:3 أطنان من اللحوم و طن من الشاورما لقادة مجموعة العشرين

38

أنطاليا (تركيا اليوم) – قامت الفنادق التي استضافت قمة العشرين في مدينة أنطاليا التركية يومي الأحد والإثنين الماضيين ببذل أقصى جهودها من أجل توفير خدماتها لقادة العالم.

واستهلك المشاركون في القمة طنا من الشاورما وثلاثة أطنان من اللحوم الحمراء في فندق رينجوم كاريا Regnum Carya الذي استضاف قادة دول المجموعة على مدار يومين وفندق كايا بلازّو Kaya Palazzo الذي استضاف الإعلاميين. وقامت الفنادق الأخرى بجميع أشكال الإنفاق لإرضاء المشاركين بالقمة حيث توافرت فيها خدمة الطعام على مدار الساعة.

وتألف الطاقم الذي عمل على خدمه القادة من ألف شخص من بينهم 400 طباخ وموظف خدمة، كما اشتملت قوائم الطعام بشكل مكثف على أنواع الحلويات التركية التقليدية. وكان الإقبال شديدا على اللحم بالعجين وأصناف البيده والشاورما والبقلاوة.

الموز صاحب النصيب الأكبر

واستهلك على مدار القمة طن من الشاورما وثلاثة أطنان من اللحوم الحمراء وخمسة أطنان من اللحم الضأني و1.5 طن من الدجاج و750 كيلو من السمك و500 سمكة من أسماك التراوت و350 سمكة من أسماك السلمون.

وكان الموز أحد الأطعمة الأخرى التي شهدت إقبالا كبيرا، فبينما تبلغ معدلات استهلاك الفنادق للموز في هذه الفترة في مواسم العطلات 18 صندوقا من الموز في حين استهلك 70 صندوق موز خلال قمة العشرين فقط.

كما بلغت معدلات استهلاك الأرز والسلطة خلال القمة خمسة أضعاف معدلات استهلاكها في الفترة نفسها خلال مواسم العطلات. كما كان متوفرا الفواكه الخاصة بجميع البلاد وقدّمت لقادة تلك البلاد أثناء تقديم الطعام. قدّمت كذلك أطعمة خاصة للقادة وفقا لرغباتهم، حيث تناول ملك السعودية اللحم فقط بينما قدمت الأطعمة النباتية لرئيس الهند ناريندرا مودي لكونه نباتيا.

 

قمة العشرين، لحوم، موز، شاورما

CEVAP VER