تعرف على فوائد الثوم التي لا تحصى

70

إسطنبول (تركيا اليوم) – يعتبر الثوم على مر العصور علاجا للعديد من الأمراض، حيث يستخدم بكونه مضادا حيويا مؤثرا في العلاج ومستحضرات التجميل وأعمال المنزل.

يمنع نزلات البرد ويعالجها

الثوم مفيد جدا لجهاز المناعة، ويمكن تجربة احتساء شاي الثوم عند الإصابة بنزلات البرد. يجب ترك الثوم المطحون أو المقطع لقطع صغيرة في الماء الساخن لعدة دقائق ثم تصفية الماء من الثوم وتتناوله كما يمكن إضافة بعض العسل أو الزنجبيل إليه لإعطائه مذاقا أفضل.

يقوي الشعر

يقضي الثوم على تساقط الشعر لاحتوائه على قدر كبير من مركب الكبريت المعروف بالإيسين.لذا يمكن فرك فروة الرأس بجذور الثوم التي سبق تقطيعها ولضمان فائدة أكثر يضغط جيدا على الثوم ودلك الرأس به لإكساب الشعر رونقا وحيوية.

التحكم في الوزن بالثوم

قد يساعد الثوم في إبقاء الوزن تحت السيطرة، حيث أظهرت الدراسات انخفاضا في الوزن ومعدلات الدهون في الجسم لدى الفئران التي تتناول الثوم. وللاستفادة من الثوم بهذه الطريقة يجب طهيه وتناوله.

استخراج الشوك بواسطة الثوم

ضعوا شريحة من الثوم على الشوك الموجود في اليد ثم لفوا عليها ضمادة أو شريطا.

تخفيف أعراض مرض الصدف بالثوم

بإمكان الثوم تخفيف أعراض مرض الصدفية، ولتنعيم المنطقة المتضررة من المرض والقضاء على الإحمرار بتدليكها ببعض من زيت الثوم.

القضاء على حب الشباب

يعد الثوم علاجا طبيعيا للقضاء على حب الشباب الذي يزعج الإنسان. لذا يجب تدليك موضع الحبوب بالثوم.

علاج مرض “القدم الرياضي”

يمكن علاج مرض “القدم الرياضي” أو تنيا اللاعبين (أحد الأمراض الفطرية التي تسبب حكة) بالثوم. ضعوا أرجلكم في إناء به ماء فاتر ثم أضيفوا إليه الثوم المقطع. وبعد مرور فترة معينة أخرجوا أرجلكم من الإناء.

أطردوا البعوض بالثوم

على الرغم من عدم توصل العلماء لسبب هذا فإن البعوض لا يحب رائحة الثوم. فبحسب إحدى الدراسات التي أجريت في الهند فإن البعوض لن يقترب منكم إن مسحتم أذرعكم وأرجلكم بالثوم المهروس مثل الكريم. وبإمكانكم صناعة طارد طبيعي للبعوض بخلط زيت الثوم مع الفازلين وشمع العسل.

علاج الالتهابات

ضعوا الثوم المطحون على المنطقة الملتهبة، حيث سيعمل الثوم على تخفيف الألم والانتفاخ. كما أن الثوم سيسرع من عملية الشفاء والتقوية.

لاصق طبيعي

قد تلاحظون بعد تقطيعكم الثوم أن أصابعكم ملتصقة ولزجة بعض الشيئ. فبإمكانكم سد الشقوق الرفيعة الموجودة على الزجاج بالثوم. إطحنوا بعض الثوم وضعوا سائل الثوم على الشقوق ثم نظفوا الأجزاء الزائدة عن الحاجة.

حماية النباتات

الآفات الزراعية لا تحب الثوم، حيث بإمكانكم إنتاج مبيد حشري طبيعي باستخدام الثوم والمياه والزيوت المعدنية والصابون السائل. ضعوا الخليط في زجاجة الرش ورشوه على نباتاتكم.

اصطياد المزيد من السمك

ينجذب السمك إلى رائحة الثوم، لذا يمكن اصطياد المزيد من الأسماك بشراء طعم تفوح منه رائحة الثوم.

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER