تليجراف توصي بزيارة عشرة أماكن سياحية بتركيا

27

لندن (تركيا اليوم) – تعرف تركيا بضمها للعديد من المناطق السياحية ضاربة في عمق التاريخ، يحج إليها الآلاف من السياح الأجانب والأتراك، وقد خصصت صحيفة “تليجراف” البريطانية تقريرا مطولا في صفحة السفر والرحلات تحدثت فيه عن الأماكن السياحيّة العشرة التي ينبغي زيارتها في تركيا مرفوقة بالصور.

حسن كيف

جبل النمرود

3

بحيرة إيردير

دير سوميلا

أدرنة

كارس

أماسيا

بحيرة وان

صفرانبولو

إيزنيك

وجاءت بلدة حسن كيف التاريخيّة الواقعة في مدينة بطمان على رأس الأماكن التي ينبغي زيارتها ومشاهدتها في تركيا. فيما جاء جبل النمرود الواقع جنوب شرق البلاد ويدخل ضمن قائمة اليونسكو في المرتبة الثانية في ترتيب القائمة.

فيما جاءت كل من أماكن بحيرة إيردير ودير سوميلا وأدرنة وكارسو أماسيا وبحيرة وان وصفرانبولو وإيزنيك بين الأماكن الأخرى التي ينبغي مشاهدتها في تركيا.

وقالت الصحيفة عن صفرانبولو: “اكتشفوا هذه المنازل والقصور المؤثرة نصف الخشبية التي تم الحفاظ عليها بصورة جيدة والواقعة في شمال غرب الأناضول من أجل إلقاء نظرة عن قرب على الإمبراطورية العثمانية إحدى أكبر الإمبراطوريات في العالم”.

فيما وصفت دير سوميلا قائلة: “إن هذا المبنى الخشبي الملتف حول هضبة ويحبس الأنفاس من شدة روعته يقع في مدينة طرابزون الواقعة على ساحل البحر الأسود بتركيا. إن هذا الدير الأرثوذكسي اليوناني القديم المهجور مكان مبهر”.

CEVAP VER