توشيبا تسعى لتسريح 7000 عامل بسبب الخسائر

21

طوكيو (وكالات) – تخطط شركة توشيبا لخفض التكاليف التشغيلية وتخفيض قوتها العاملة من خلال خطط لتبسيط أعمالها من أجل الحفاظ على مكانتها في السوق.

وبحسب مسؤولين تنفيذيين تواصل الشركة نضالها المالي، الأمر الذي دفعها إلى التفكير بشكل جدي في إعادة هيكلة الأعمال، حيث ستقوم الشركة بتسريح آلاف العمال، بعد أن قامت بتقدير خسائرها المالية خلال هذا العام بنحو 4.5 مليار دولار.

ونشرت توشيبا على موقعها الرسمي بيانا أطلقت عليه “خطة توشيبا لتنشيط الأعمال” والذي أشارت فيه إلى قيامها بالإستغناء عن نحو 6800 وظيفة ضمن أعمالها التابعة للإلكترونيات الإستهلاكية ما يعني ان الشركة سوف تستغني عن نحو 30% من قوتها العاملة بحلول 31 مارس/ آذار 2016.

كما سيتم الإستغناء عن الموظفين غير المباشرين مثل المقاولين، وبذلك تقوم بتخفيض تكاليف اليد العاملة.وتنوي الشركة خفض تكاليف تشغيل أعمالها التجارية الخاصة بالحواسيب أيضاً، وإعادة تركيزها على سوق الشركات بدلاً من المنتجات الاستهلاكية، حيث تتوقع الشركة مزيداً من الطلب العالمي في الأسواق اليابانية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت شركة توشيبا والتي يقع مقرها في العاصمة اليابانية طوكيو بأنها ستقوم بفصل شركة الحلول الشخصية وحلول العملاء عن الشركة الأم، لتقوم بدمجها مع شركة توشيبا لمعدات المعلومات المتخصصة ببيع الحواسيب في اليابان، وذلك بحلول شهر أبريل من عام 2016.

وتقدر توشيبا أن تكاليف إعادة الهيكلة، وقيامها بسداد معاشات تقاعد الموظفين المبكر، وبيع المصنع في اندونيسيا سوف تؤدي إلى فقدان نحو 4.5 مليار دولار بحلول نهاية السنة المالية.

CEVAP VER