توقعات بزيادة نشاط سوق العقار بتركيا

23

إسطنبول (تركيا اليوم) – ذكرت التقارير الرسمية للمؤسسات التركية أن مدينة إسطنبول حصلت على النصيب الأكبر من عمليات ببع العقارات  على مستوى تركيا، حيث شهد سوق العقارات عمليات بيع 116 ألفا و30 وحدة سكنية خلال شهر مارس/ آذار الماضي كان النصيب الأكبر منها لمدينة إسطنبول. 

وحسب نفس المصادر، فإن مدينة إسطنبول شهدت في تلك الفترة بيع نحو 21 ألفا و 911 وحدة سكنية، ما يعادل 18.9% من إجمالي عدد الوحدات التي تم بيعها في تركيا.

وجاءت العاصمة التركية أنقرة في المرتبة الثانية بـ 14 ألفا و105 وحدات سكنية، ما يعادل 12.2%؛ بينما كانت المرتبة الثالثة من نصيب مدينة إزمير (غرب تركيا) بـ 6 آلاف و845 وحدة سكنية، ما يعادل 5.9% تقريبا.

وبهذا يكون شهر مارس/ آذار الماضي شهد زيادة قدرها 84% في عمليات بيع العقارات، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

إلا أنه كان من الواضح أن شهر مارس/ آذار 2014، شهد تأثرا كبيرا في عمليات بيع الوحدات السكنية نظرا لإجراء الانتخابات المحلية في تلك الفترة، مما ساهم في تباطوء عمليات البيع بشكل ملحوظ.

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الوحدات السكنية المباعة خلال شهر مارس/ آذار الماضي، إلا أن 39% منها، أي ما يعادل 45 ألفا و315 وحدة سكنية، تم بيعها بنظام التقسيط، بزيادة بلغت 85% عن الشهر نفسه من عام 2014.

وكان سوق العقارات في تركيا شهد عمليات بيع نحو مليون و165 وحدة سكنية خلال عام 2014، ومن المنتظر أن تشهد عمليات البيع خلال العام الجاري أيضا ارتفاعا ملحوظا.

وسوم: سوق العقارات في تركيا، كم عدد الوحدات السكنية التي بيعت للأجانب في تركيا؟، كم عدد الوحدات السكنية المباعة خلال الربع الأول من عام 2015؟، ما هي أفضل المناطق لشراء الوحدات السكنية في تركيا؟

CEVAP VER