جوجل تطلق "يوتيوب الأحمر" بدون إعلانات

31

(وكالات) – أطلقت شركة جوجل نسختها الجديدة لشبكة يوتيوب، التي أسمتها يوتيوب الأحمر”، وتتميز بخلوها من الإعلانات في الولايات المتحدة الأميركية، مقابل اشتراك شهري بقيمة 10 دولارات شهريا.

ويستطيع أصحاب الاشتراك الشهري المدفوع مشاهدة محتويات يوتيوب من دون إعلانات، جنبا إلى جنب مع تحميل الأفلام المرفوعة على الموقع على الأجهزة المحمولة لمشاهدتها في أوقات لاحقة.

كما تتيح النسخة الجديدة، التي سيتم إطلاقها في 28 أكتوبر، متابعة الأفلام الحديثة والاستماع للمقطوعات الموسيقية والأغاني لعدد غير محدود عبر تحميل التطبيق الذي سيكون متاحا في أنظمة تشغيل الهواتف النقالة الأندرويد وأبل.

إلا أن تكلفة الخدمة للاشتراك في يوتيوب Red ستبلغ 13 دولارا عبر تحميل التطبيق على أنظمة أبل IOS، بسبب تحصيل شركة أبل 30 بالمائة إضافية على قيمة الاشتراك.

وبحسب المسؤولين في شركة غوغل التي تمتلك يوتيوب، فإن النسخة الجديدة لن تؤثر على إيرادات المشتركين التي تأتي من إيرادات الإعلانات.

وسيبقي الموقع على النسخة الحالية من يوتيوب، لاعتماده على إيرادات الإعلانات واقتسامها مع المشتركين، حيث أن الفكرة بحاجة إلى وقت لدفع متابعي الموقع للاشتراك، كما هو متاح في مواقع أخرى مثل “نتفلكس” و”هولو”.

يذكر أن برامج وتطبيقات حظر الإعلانات أصبحت أكثر رواجا على أجهزة الحاسب الإلكتروني، حيث سمحت به شركة أبل في نظامها الجديد IOS9 الشهر الماضي، على متصفحها سفاري.

 

CEVAP VER