جوجل تقررإيقاف بيع هاتف نيكسوس 6

55

واشنطن (وكالات) – قررت شركة جوجل إيقاف بيع هاتف نيكسوس 6 Nexus الذي تولت شركة موتورولا تصنيعه وسحبته رسميا من متجرها الإلكتروني.
وأطلقت جوجل هاتف Nexus 6 في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بسعر 649 دولارا أمريكيا وهو من أول الأجهزة التي حصلت على الإصدار الخامس من نظام أندرويد Lollipop.

ويتوفر الآن أمام الراغبين بشراء أحد أجهزة نيكسوس خياران، الأول هاتف نيكسوس 5X من صناعة شركة إل جي، إضافة إلى هاتف نيكسوس 6P من صناعة شركة هواوي والذي أطلقته جوجل خصيصًّا لاستكمال قصة نجاح هاتف نيكسوس 6.

وعلى الرغم من عدم توفر الجهاز في متجر جوجل الرسمي بعد الآن، إلا أن المُستخدم بإمكانه الحصول عليه من متاجر أمازون التي توفره بأسعار تبدأ من 350 دولار أمريكي تقريبًا، وهو متوافق مع جميع الشبكات العالمية.

ولا يعني سحب الجهاز من المتجر الإلكتروني أن الجهاز لن يحصل على تحديثات بعد الآن، حيث وعدت الشركة بإطلاق تحديثات دورية لنظام أندرويد كما كان الحال سابقًا.

وتُعتبر أجهزة Nexus العائلة الرئيسية لأجهزة شركة جوجل والتي أُطلقت لأول مرة عام 2010، حيث قدّمت حتى الآن سبعة أجيال مُختلفة من الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أربعة أجيال من الحواسب اللوحية وجهازين لتشغيل الوسائط.

CEVAP VER