"حرب النجوم" يحطم الرقم القياسي في شباك التذاكر

13

(وكالات) – حطم فيلم “ذا فورس أويكنز”، أحدث أفلام سلسلة “ستار وورز-حرب النجوم” الشهيرة، رقما قياسيا في شباك التذاكر بالولايات المتحدة وكندا متجاوزا الرقم السابق المسجل باسم فيلم “جوراسيك وورلد”.

وحصد الفيلم من مبيعات التذاكر في الولايات المتحدة وكندا خلال عطلة نهاية الأسبوع 238 مليون دولار، متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي سجله “جوراسيك وورلد” البالغ 208.8 مليون دولار في يونيو.

وبلغت أرباح الجزء السابع من سلسلة أفلام الخيال العالمي الشهيرة التي ابتدعها جورج لوكاس في عام 1977، 517 مليون دولار على مستوى العالم، حسب ما قالت شركة “والت ديزني”، الأحد.

وكان لوكاس قد باع حقوق “ستار وورز-حرب النجوم” لشركة ديزني في 2012 مقابل نحو 4 مليارات دولار. وأنفقت الشركة أكثر من 200 مليون دولار لإنتاج “ذا فورس أويكنز”.

وحطم الفيلم الرقم القياسي لإيرادات أول ليلة من عرضه بالولايات المتحدة وكندا حيث بلغت 57 مليون دولار مدعومة بإشادة واسعة وحماسة للجمهور، الذي يتوق لمشاهدة أول نسخة من هذه السلسلة في عشر سنوات.

وتجاوزت النسخة التي تحمل اسم “ذا فورس أويكنز” الرقم القياسي السابق لمبيعات أول يوم عرض، والتي سجلت باسم النسخة الأخيرة من “هاري بوتر” في 2011، التي جنت إيرادات بلغت 43.5 مليون دولار.

CEVAP VER