خدمات إنترنت جديدة لاتصالات مصر بأسعار تنافسية

23

(وكالات) – طرحت شركة اتصالات مصر في الفترة الأخيرة تعريفات جديدة خاصة بالإنترنت المنزلي في السوق المصري بأسعار تنافسية، و ذلك إيماناً من الشركة بأهمية تقديم خدمة جيدة لمشتركيها بأسعار في متناولهم.

وأضافت “الشركة”، أن التعريفات الجديدة تتماشى أيضاً مع الاستراتيجية العامة للدولة المتمثلة في نشر خدمات الإنترنت لعدد أكبر من المستخدمين لما له من تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني والتنمية.

وفي ذات السياق أكدت “اتصالات مصر”، أنها في إطار سعيها لتحقيق أهداف الدولة في نشر خدمة إنترنت متميز، فإنها قد واجهت تعنتاً شديداً من قبل الشركة المصرية للاتصالات – المالك الوحيد للبنية التحتية للإنترنت في مصرو افتقدت روح التعاون من جانبها فيما يتعلق بتعديل أسعار البنية التحتية بما يتماشى مع المعايير الدولية و التقدم التكنولوجي، وذلك بالرغم من المرونة الشديدة التي تبديها دائماً شركة اتصالات في هذا الإطار لتحقيق التعاون والأهداف المرجوة للمستخدمين.

وأشارت “الشركة” إلى أن الممارسات الاحتكارية من قبل المصرية للاتصالات فيما يتعلق بكبائن الـ MSAN، وتركيب خطوط الألياف الضوئية الجديدة أفقدت الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت في السوق المصري لمشتركيها القدامى، وبالرغم من ذلك بادرت شركة “اتصالات مصر” بتخفيض أسعار الإنترنت المنزلي، وقدمت أفضل تعريفات للإنترنت بمصر للمستخدمين في الوقت الحالي.

وأوضحت “الشركة” أن تعريفات الإنترنت التي طرحت مؤخراً هي (تعريفات مشروطة بالاتفاق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات) تكون بموجبه هذه الأسعار سارية لمدة زمنية معينة، ويستفيد من هذه التعريفات كل من يقوم بالاشتراك خلال هذه الفترة. وفي حالة عدم الاتفاق على أسعار أفضل للبنية التحتية خلال هذه الفترة، فسوف تضطر الشركة لوقف إتاحة هذه التعريفات الجديدة المخفضة للمشتركين الجدد والعودة للأسعار القديمة.

وأكدت “الشركة” إنه في إطار إثبات حسن النوايا التي تتبناها الشركة دائماً فقد قامت خلال اجتماعاتها مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالكشف عن هيكل التكلفة الحالي في ظل الأسعار الجديدة، والتي تؤيد موقف الشركة من استحالة الاستمرار على هذه المستويات السعرية ما لم تقم الشركة المصرية للاتصالات بتخفيض أسعار البنية التحتية

CEVAP VER