داودأوغلو يصف العقوبات الروسية على تركيا بالكارثة غير المتوقعة

4

أنقرة (تركيا اليوم) – وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو العقوبات الروسية على تركيا بعد إسقاطها طائرتها على الحدود السورية بـ” الكارثة غير المتوقعة”.

وفي إجابته على الأسئلة المطروحة في لقاء بإحدى القنوات التلفزيونية في هذا الصدد قال داوداوغلو:”لو كانت روسيا قالت إنها ستقوم بعملية ضد داعش في تلك المنطقة وطلبت التحالف لما كنا لنشهد هذه الحادثة”.

وأوضح داود أوغلو أنه سيتم اتخاذ بعض الإجراءات الأولية لتفادي الأضرار الناجمة عن الحظر الروسي قائلا:”سنشارك عما قريب مع الرأي العام الإجراءات التي سنتخذها حتى لا يتأثر مصدرونا ومواطنونا الذين يعملون في القطاع السياحي واقتصاد تركيا من هذا الحظر والاجراءات قصيرة المدى التي سنتخذها. ولو تعرض قطاع الطاقة للأضرار المشار إليها فإن روسيا بدورها ستعاني من أضرار”.

وأشار داوداوغلو إلى أنه سيتم أولا سحب الصادرات التركية من الخضراوات والفواكه العالقة في الجمارك الروسية قائلا:”اعتبروها كارثة غير متوقعة. ولا أعتقد أن روسيا ستلجأ إلى طريق كهذا فيما يتعلق بالطاقة فلدينا حقوق ومعاهدات في إطار القانون الدولي”.

وقال داود أوغلو إن العرب يشترون البضائع التركية، في إشارة منه إلى الحملة التي بدأتها الدول العربية لشراء المنتجات التركية دعما لتركيا في أزمتها مع روسيا.

 

CEVAP VER