داوداوغلو في رسالة للعبادي: تركيا حريصة على وحدة العراق وسيادته

24

أنقرة (تركيا اليوم) – أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو أن تركيا حريصة على وحدة أراضي العراق وسيادته، مؤكدا أنها لن ترسل قوات إلى بعشيقة في الموصل حتى تطمئن الحكومة العراقية تجاه الأمر.

وقدم داوداغلو إلى نظيره العراقي حيدر العبادي في رسالة بعث بها إليه أمس الأحد معلومات عن التطورات اليومية المتعلقة بأنشطة ومهام القوات التركية المتمركزة بمنطقة بعشيقة في الموصل والبرنامج التدريبي الذي تشهده المنطقة منذ شهر مارس/ آذار الماضي.

وبحسب مصادر برئاسة مجلس الوزراء التركي، فإن داودأوغلو أكد خلال الرسالة أن تركيا أكثر دولة حساسية بشأن سيادة العراق ووحدة أراضيه وأنها لن تتخذ أية خطوة من شأنها القضاء على هذه الوحدة والسيادة. وأوضح أن انتقال القوات التركية إلى بعشيقة لن يتم حتى تطمئن الحكومة العراقية تجاه الموضوع.

وذكر داوداوغلو في رسالته أن تركيا ستواصل بعزم تقديم الدعم إلى العراق في حربها ضد تنظيم داعش وأن تركيا تأمل في تعزيز التعاون مع الحكومة العراقية في هذا الموضوع في إطار تنسيقي وتشاوري.

وأشار داوداوغلو إلى أنه يجب على تركيا والعراق ألا تسمحا بتحقّق أهداف الدول التي تعارض التعاون والتنسيق بين الدولتين وتعمل على إنهائهما، على حد قوله.

CEVAP VER