داوداوغلو في زيارة للسعودية

17

أنقرة (تركيا اليوم) – غادر صباح اليوم الجمعة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أنقرة متجها  إلى الرياض  في زيارة إلى المملكة العربية السعودية تستغرق ثلاثة أيام.
وسيلتقي داود أوغلو  كبار المسؤولين السعوديين في الرياض لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة الى عدد من القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي عقده في مطار أسنبوغا بأنقرة قبيل مغادرته إن الزيارة تعد فرصة مهمة لإجراء مباحثات موسعة حول تطورات المنطقة وعلى رأسها التطورات في سوريا واليمن والعراق.

وعن مباحثات جنيف التي من المقرر أن تنطلق اليوم الجمعة حول الأزمة السورية تمنى داود أوغلو أن تتخذ المعارضة السورية قرارا بالمشاركة فيها لافتا إلى أن بلاده تحثهم على ذلك.

وقال إن تركيا دفعت دائما باتجاه الوصول لنتائج إيجابية وبذلت جهوداً كبيرة للخروج بنتائج إيجابية في مباحثات جنيف الأولى عام 2012.

وحول العلاقات التجارية بين تركيا والسعودية أشار داوداوغلو إلى أن الصادرات التركية إلى السعودية بلغت عام 2014 بلغت 3 مليارات دولار فيما بلغ حجم الورادات قرابة 3.9 مليار دولار.

ويرافق رئيس الوزراء التركي في زيارته كل من نائبيه يالتشن أكدوغان ولطفي ألوان إضافة إلى وزراء الاقتصاد، مصطفى أليتاش”، والداخلية، أفكان آلا، والدفاع عصمت يلماز ووزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات بينالي يلدريم.

وسيزور داود أوغلو والوفد المرافق له مقر منظمة التعاون الإسلامي في جدة ويلتقي أمينها العام إياد مدني كما يزور مكة المكرمة.

CEVAP VER