داود أوغلو: علاقاتنا مع إيران من أولوياتنا مهما كانت نتائج الانتخابات

29

نيويورك (تركيا اليوم) صرح رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو خلال لقائه أمس الأحد مع رئيس الجمهورية الإيراني حسن روحاني على هامش اجتماعات الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة أن العلاقات بين البلدين لن تتأثر مهما كانت نتائج الانتخابات البرلمانية التركية التي ستجرى في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 وبحسب وكالة فارس للأنباء، فإن داوداوغلو قال خلال اللقاء المغلق الذي عُقد بعيدًا عن وسائل الإعلام: “بغض النظر عن نتائج الانتخابات البرلمانية المقبلة في تركيا، فإن العلاقات مع إيران ستكون من أولوياتنا“.

 وذكرت الوكالة أن داوداوغلو قال إن علاقة الصداقة بين البلدين ستكون مثالًا يحتذى به لكل دول المنطقة وكل دول الجوار، مؤكدًا أن البلدين يعملان في تناسق وتوافق لمواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية.

 وأكد داوداوغلو أن رفع الحظر الاقتصادي المفروض على إيران يعطي الأمل في وصول التبادل التجاري بين البلدين إلى المعدلات المخطط لها بنحو 30 مليار دولار أمريكي.

 من جانبه شددَّ روحاني على أن إيران بعد رفع الحظر الاقتصادي لن تنسى أصدقاءها الذين وقفوا بجانبها في أيامها الصعبة، متعهدًا بأن تضمن حكومة بلاده امتيازات لصالح هذه الدول، على حد قوله.

 وأوضح روحاني أنهتم خلال اللقاء التباحث بين الجانبين حول عدد من القضايا الإقليمية، مطالبًا بزيادة التعاون بين البلدين والتشاور فيما بينهما فيما يتعلق بمواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية في العراق وسوريا.

CEVAP VER