داود أوغلو يؤكد استمرار المفاوضات مع إسرائيل بصورة إيجابي

18

أنقرة (تركيا اليوم) – أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو أن المفاوضات التركية  الإسرائيل من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين تسير بشكل إيجابي مؤكدًا أن الشروط الثلاثة التي قدمتها تركيا لإسرائيل لم تتغير وأن تركيا ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها داود أوغلو أمام الكتلة البرلمانية لحزبه (العدالة والتنمية) في البرلمان، أعاد خلالها إلى الأذهان شروط تركيا من أجل إعادة العلاقات مع إسرائيل وهي؛ اعتذار إسرائيل لتركيا وأن تقدم التعويضات لعائلات شهداء سفينة “مافي مرمرة” ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف داوداوغلو: “أعلنا عن ثلاثة شروط من أجل تطبيع العلاقات. قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتذاره عن الحادثة في مارس/ آذار 2013. وما توصلنا إليه الآن؛ أن المفاوضات تسير بصورة إيجابية. لكن لم يتم التوصل إلى نتيجة نهائية. موقفنا واضح من البداية ولم يتغير اليوم ولا غدًا. والتكهنات في موضوع العلاقات مع إسرائيل يجب ألا تؤخذ على محمل من الجد. لم نتخل عن أي مظلوم ولن نتخلى أبدًا. وسنواصل وقوفنا بجانب غزة حتى تكف دموعها وتجف. لا يمكن لأحد أن يعطينا درسًا في موضوع الوقوف بجانب فلسطين. ما هو صحيح بالنسبة لغزة هو صحيح بالنسبة لنا أيضًا”، على حد قوله.

 

 

 

CEVAP VER