دراسة: الإفطار الجيد يؤثر إيجابا على نجاح الطفل

13

إسطنبول (تركيا اليوم) – على الرغم من بذل الآباء لمجهودات كبيرة من أجل أن يحقق أبنائهم النجاح في دراستهم، غير أن عدم تناول وجبة الإفطار قد تكون السبب وراء تراجع محصولهم الدراسي، حيث تبين أن نسبة نجاح الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة أعلى مقارنة بنسبة نجاح الذين لا يتناولونها.

وأثبتت إحدى الدراسات أننا بحاجة إلى إعادة تنظيم معلوماتنا بشأن فائدة تناول الطعام في الساعات الأولى من الصباح، فبدء اليوم بتناول البروتين يساعدنا على التخلص من عادة تناول الوجبات الخفيفة أو ما يعرف ب”سناكس” في المساء كما أن عدم تناول الإفطار يلحق الضرر بعملية التمثيل الغذائي بأجسادنا على المدى الطويل.

كما توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين تناول طعام الفطور والتحصيل الأكاديمي العالي، حيث أجرى الباحثون دراسة على خمسة آلاف طالب في أكثر من مئة مدرسة ابتدائية تتراوح أعمارهم بين التاسعة والحادية عشر للتوصل إلى مدى قوة هذه العلاقة، وحصل الطلاب الذين يتناولون وجبة إفطار غنية بالمواد الغذائية المفيدة في الاختبارات على نتائج أعلى من الآخرين.

وتلعب محتويات وجبة الإفطار دورا مهما في هذه العملية، فبينما لا يؤثر تناول الحلوى ورقائق البطاطس في الإفطار تأثيرا إيجابيا على معدل التفوق الدراسي فإن تناول منتجات الألبان والفواكه أو حبوب الإفطار يرفع من معدلات التفوق الدراسي ويقوي الصحة البدنية.

وكشفت الدراسة أيضا عن وجود علاقة بين أداء الأطفال في المدارس وتناولهم الخضراوات والفواكه في ساعات متقدمة من اليوم، وتعد هذه الدراسة أقوى دليل على هذه العلاقة الوثيقة بين ما يتناوله الأطفال وبين أدائهم الدراسي.

 

 

CEVAP VER