دراسة: الـمغنيزيوم يمكن من الوقاية من سرطان البنكرياس

30

(وكالات) – ذكرت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة والفواكه التي تحتوي على نسب مرتفعة من المغنيزيوم، يمكن من الوقاية من “سرطان البنكرياس”.

وأوضح الباحثون بـ”جامعة إنديانا”، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن زيادة المغنيزيوم فى الجسم ترتبط بخفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، ونشروا نتائج دراستهم في”المجلة البريطانية للسرطان”.

الباحثون أضافوا أن دراسات سابقة أثبتت أن المغنيزيوم يقلل خطر الإصابة بمرض السكري، وهو داء يقود إلى سرطان البنكرياس، ولكنهم أرادوا معرفة ارتباط المغنيزيوم المباشر مع الوقاية من سرطان هذا العضو بالبدن.

تابع الباحثون بيانات أكثر من 66 ألفًا من الرجال والنساء، تتراوح أعمارهم بين 50 و76 عاما، لدراسة أنماط الأطعمة التى يتناولونها، بالإضافة إلى مدى تناولهم لمكملات المغنيزيوم.

ووجد الباحثون أن انخفاض نسب المغنزيوم، التي يحتاجها الجسم يوميًا بمقدار 100 ميليغرام يوميًا، ارتبط بزيادة الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 24%.

ويحتاج الشخص البالغ إلىما بين 350 و 400 ميليغرام يوميًا من المغنيزيوم، أما الأطفال فهم بحاجة لنسبة أكبر، نظرا لكونهم في مرحلة النمو.

أما بالنسبة للحبلى فهي الأكثر حاجة للمغنيزيوم، إذ أن عدم حصولها على القدر المطلوب منه، أثناء الحمل، قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الشعور بالإعياء والغثيان.

ولزيادة نسب المغنيزيوم فى الجسم نصح الباحثون باتباع نظام غذائي غني بالمغنيزيوم، أو تناول أقراص عقاقير مكملة غذائيا لنفس المادّة.

ويعتبر الـ”كاجو” من أكثر المكسرات الغنية بالمغنيزيوم، يليه الفول السوداني والبندق واللوز، كما يعتبر الموز من أكثر الفواكه الغنية بالمغنيزيوم، بالإضافة إلى الأناناس والكيوي والفراولة، كما أن الخضروات الورقية غنية به، وتأتي على رأسها السبانخ.

 

CEVAP VER