دراسة: القواعد العشر لذاكرة أكثر قوة  

27

واشنطن (تركيا اليوم) – ذكرت نتائج دراسة تحت عنوان “القواعد العشر لذاكرة أفضل” التي جمعتها سارة جنينيو من كوكبة من الخبراء في هذا المجال. أن التهدئة، والابتعاد عن الإجهاد، وممارسة التمارين الرياضية، وتناول الخضراوات والفواكه الورقية والزاهية الملونة، وحفظ الأغاني تساعد على تقوية الذاكرة.

وفيما يلي نتائج الدراسة التي نشرتها شركة “ياهو” والتي أثبتت أنه من الممكن امتلاك ذاكرة أكثر قوة عن طريق تحريك عضلات المخ:

– إن استخدام حركات اليدين من أجل تعليم شيئ ما يسهل قدرة العقل على الاستذكار.

– إن النوم لمدة ست ساعات على الأقل دون انقطاع وإشغال العقل بأنشطة مثل مشاهدة التليفزيون وقراءة الكتب وسماع الموسيقى يساعد على تحسين الذاكرة.

– إن ممارسة التمرينات الرياضية تعمل على تسريع الدورة الدموية عن طريق الوصول إلى الجسم كله وخاصةً أجزاء الذاكرة الموجودة في الدماغ.

– إن تناول فواكه وخضراوات بلون لامع مثل براعم بروكسل، والبروكلي، والكوسة ، والخضر الورقية، والكرز، والتفاح الأحمر والباذنجان والعنب يساعد على تقوية الذاكرة.

– القراءة ومناقشة الكتاب المقروء يقوي الذاكرة.

– إن ترجمة الشيء المقروء له تأثير على تقوية المنطقة المسؤولة عن التفكير في المخ.

– الرائحة تساعد على الاستذكار. وإن أقوى رائحة وأقل تكلفة هي نبتة (إكليل الجبل). لذا ينصح بعطر يحتوي على إكليل الجبل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون مشكلة التركيز والانتباه.

– الاهتمام بشيء واحد. على سبيل المثال؛ عدم فتح التليفزيون في أثناء قراءة الكتاب وكذلك عدم الحديث في الهاتف في أثناء طبخ الطعام.

– حفظ الأغاني.

– تعليم أشياء جديدة باستمرار.

 

 

CEVAP VER