دراسة: المشي السريع يفقد الوزن أكثر من السباحة والجري

29

لندن (تركيا اليوم) – أكدت دراسة صدرت مؤخرا على أن المشي السريع أفضل من التمارين الأخرى كالسباحة والجري، حيث أن المشي السريع خمس مرات أسبوعيا لمدة نصف ساعة يساعد على فقدان الوزن بشكل أفضل.

وبحسب الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 50 ألف شخص في الفترة من 1999 إلى 2012 بالمدرسة الاقتصادية بلندن فإنه أثناء المشي يجب التعرّق وحدوث تسارع في نبضات القلب، كما أن المشي أكثر فائدة بالنسبة للنساء. حيث انخفض محيط الخصر عند النساء اللائي يسرن أربع مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة في المرة الواحدة 4.3 سنتيمترا، بينما انخفض 3.3 سنتيمتر عند الرجال.

وفقدت النساء والرجال فوق سن الـ50 الوزن أكثر مقارنة بصغار السن من الجنسين عن طريق المشي.

وأوضح الخبراء أن المشي بدون شك يحرق سعرات حرارية أكثر لعدم احتوائه على استراحات كرياضة التنس على سبيل المثال.

محيط الخصر يقل 4.3 سنتيمتر خلال 4 أسابيع

وقام المشاركون في الدراسة بملء استمارات وقام الممرضون بقياس مؤشرات كتل أجسامهم، وانخفض مؤشر كتلة الجسم عند الرجال الذين يسيرون لمدة نصف ساعة على مدار أربعة أسابيع بمعدل درجة واحدة قياسية بينما حققت النساء انخفاضا بلغ 1.8 وحدة قياسية.

ووفقا لموقع بى بى سي التركي فإن الرياضات التي تمت مقارنة المشي بها ضمن الدراسة هي: السباحة، ركوب الدراجات، ممارسة الرياضة داخل صالات اللياقة البدنية، كرة القدم، الجري، العدو، الرقص، الرجببي والاسكواش. بالإضافة إلى التأثيرات الناتجة عن الأعمال المنزلية الشاقة والمشي الكثير أثناء التسوق وسحب الأثاث المنزلي وحمله وتنظيف الأرضية بالفرشاة والحفر وقطع الأشجار وكسر الأخشاب.

 

 

CEVAP VER