دراسة: عوامل وراثية وراء التهور والانفعال لدى الأطفال

50

(وكالات) – ذكرت دراسة لعلماء النفس أن السلوك المتميز بالتهور والميل إلى الانفعال لا علاقة له بالتربية، بل ينتقل وراثيا من الوالدين.

وأعلن علماء النفس هذا الاستنتاج في المؤتمر السنوي المنعقد في الولايات المتحدة “54th Annual Meeting at American College of Neuropsychopharmacology”.

وقد اشترك في الدراسة التي اجراها العلماء، حسب ما أوردت  غازيتا رو، 602 زوج توائم اعمارهم دون الـ18 سنة. وركز العلماء اهتمامهم في هذه الدراسة على مسألة ميل الشخص أو الاكتفاء بما هو دون المطلوب حاليا أو الوصول الى الهدف المطلوب ولكن مستقبلا، بعد مضي بعض الوقت. القاعدة هي عموماً أن الطفل كلما كان صغيرا تمنى الحصول على مبتغاه فورا. أي اختار الحصول على مكافأة ما فورا.

بعد ان قارن العلماء النتائج التي حصلوا عليها من الاختبارات التي تضمنتها الدراسة، اكتشفوا ان 50 بالمائة من حالات السلوك المتهور سببها عوامل وراثية.

وقد اشار العلماء الى أن اساس التهور والانفعال هو جينات مسؤولة عن تركيب هرمون السعادة “سيروتونين”. وحسب رأيهم أنه يمكن استخدام هذه النتائج في وضع طرق جديدة لعلاج الادمان على الكحول والمخدرات والاضطرابات النفسية المرتبطة بالسلوك المتهور.

 

 

CEVAP VER