دوري أبطال أوروبا: تشلسي الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حقق الفوز

12

(وكالات) – تمكن تشلسي الإنجليزي من الفوز  على ضيفه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي بأربعة أهداف نظيفة، فيما تعادل دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه بورتو البرتغالي 2-2، أمس الأربعاء، في المجموعة السابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويعتبر تشلسي الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حقق الفوز في مستهل دور المجموعات، حيث منيت فرق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال بخسارات، على أيدي أيندهوفن الهولندي ويوفنتوس الإيطالي ودينامو زغرب الكرواتي على الترتيب.

وحصل تشلسي على ركلة جزاء مبكرة، أرسلها البلجيكي إدين هازارد إلى المدرجات (6)، وحصل اللاعب نفسه على ركلة حرة بعيدة نفذها ويليان، فخدعت الحارس واستقرت على يساره في الدقيقة 15.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ترجم أوسكار ركلة جزاء إلى الهدف الثاني للفريق اللندني، وفي الشوط الثاني، أضاف دييغو كوستا سريعا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، وختم سيسك فابريغاس أهداف فريقه في الدقيقة 78.

وفي كييف، افتتح صاحب الأرض التسجيل أولا عن طريق أوليغ غوسيف بعد ثلث ساعة، ورد الضيف بسرعة من رأسية الكاميروني فنسون أبو بكر مستفيدا من عرضية المكسيكي ميغل ليون (23).

وفي الشوط الثاني، منح أبو بكر التقدم لبورتو، في الدقيقة 81، لكن فيتالي بويالسكي انتزع النقطة بإدراكه التعادل 89.

وفي المجموعة الثامنة، خسر فالنسيا الإسباني أمام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-3، وتعادل لاغانتواز البلجيكي مع ليون الفرنسي 1-1.

CEVAP VER