رئيسة الأرجنتين ستغيب عن قمة العشرين بتركيا

6

بوينس أيرس (وكالات) – قالت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر أنها لن تشارك في قمة مجموعة العشرين التي ستعقد يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في مدينة أنطاليا جنوب تركيا.

وقالت وكالة أنباء الأرجنتين الرسمية “تيلام” اليوم الاثنين إن “كيرشنر” لن تشارك بالقمة وأنها ستبقى في البلاد لدعم مرشح الرئاسة “دانييل سكيولي” في حملته الانتخابية قبيل بدء الجولة الثانية من الانتخابات في 22 نوفمبر الجاري.

وذكرت الوكالة أن كيرشنر اتصلت بالمرشح “سكيولي” وأبلغته قرارها، بعد أن كان يُنتظر مشاركتها في آخر قمة دولية لها في ختام ولايتها الرئاسية للبلاد.

وسينوب عن “كيرشنر” في القمة، كل من وزيري الخارجية هكتور تيميرمان، والاقتصاد أكسيل كيسيلوف.

وتنتهي ولاية الرئيسة الأرجنتينية غدا الثلاثاء 10 نوفمبر، وكان آخر ظهور لها، يوم الجمعة الماضي إلى جانب المرشح الذي تدعمه “سكيولي” في افتتاح المركز الوطني لأبحاث العلوم بالعاصمة الأرجنتينية.

وتعد الأرجنتين والبرازيل الدولتان الوحيدتان من القارة الأمريكية الجنوبية، العضوتان في مجموعة العشرين.

وتمثل دول مجموعة العشرين 90% من الاقتصاد العالمي، و80% من التجارة الدولية، وثلثي سكان العالم. وبدأت المجموعة في تنظيم اجتماعاتها على مستوى القادة، منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وينتظر أن يشارك في قمة المجموعة المقبلة في أنطاليا قادة الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، اليابان، كندا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، أستراليا، البرازيل، الهند، الصين، إندونيسيا، المكسيك، السعودية، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، المفوضية الأوروبية، وقادة دول أخرى.

 

CEVAP VER