رئيس الوزراء التركي: العالم بات يسخر من تصريحات بوتين

32

أنقرة (تركيا اليوم) – أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو أن العالم بات يسخر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤكدا أن بلاده لم تعد تأخذ تصريحاته على محمل الجد وذلك في أعقاب تصريحات الرئيس الروسي التي وجه فيها انتقادات عنيفة وتهديدات إلى تركيا.

وفي طريق عودته إلى تركيا بعد لقائه مع قادة الاتحاد الأوروبي العشر في بروكسل أدلى داوداوغلو بتصريحات للصحفيين قائلا:”بوتين تذكر فجأة أن تركيا دولة مسلمة، وأنها يجري أسلمتها، وأنها على علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة. ولكى يؤخذ خطاب ما على محمل الجد يجب أن يلقى بعيداً عن الظروف الالاعتيادية . لذا نحن لا نأخذ تصريحات بوتين في هذا الشأن على محمل الجد. إن طرح قضايا ثبت بطلانها قبل نحو شهر وبأسلوب طفولي جداً، أمر كان يقوم به الانقلابيون من قبل. وهذا ما يقوم به بوتين حالياً سعياً لتشكيل معارضة داخل تركيا”.

موقف بوتين يثر ضحكات ساخرة في العالم

وتابع داوداوغلو: “عندما ذكر بوتين ادعاءات متعلقة بعائلة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية كنتُ قلت إنها دعاية سوفيتيية. والآن أرى في بوتين عقلية سوفيتية تتحدث باسم روسيا. يبدو أن بوتين لا يزال يعيش في أيام جهاز المخابرات السوفيتي. لكن جهاز المخابرات السوفيتي وعصر الدعاية السوفيتية أصبحا في طي الماضي. لهذا فإن كل تصريح يُدلي به يقابل بضحكات ساخرة في العالم. ابتسامات ساخرة مستهزئة. بالنسبة لنا هذه ليست تصريحات ستؤخذ على محمل الجد، كما أنها تصريحات لا تتناسب مع روح العصر. أنا فقط ابتسم..ذلك لأن أخذ هذه التصريحات على محمل الجد يعتبر أمراً مهيناً”.

CEVAP VER