راشد الغنوشي يحل بإسطنبول للمشاركة في ملتقى ثقافي

34

 

إسطنبول (تركيا اليوم) – حل زعيم حركة النهضة التونسية مساعد الأمين العام لشؤون القضايا والأقليات في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين راشد الغنوشي في تركيا من أجل المشاركة في الملتقى الثقافي الذي تنظمه جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين (MÜSİAD) تحت عنوان” اقرأ.. استمع.. وطبّق” الذي سيقام اليوم الخميس في إسطنبول.

وتأتي مشاركة الغنوشي في الملتقى بدعوة من لجنة الثقافة التابعة لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين (MÜSİAD)”موسياد”للمشاركة في برنامج “اقرأ، استمع، وطبّق” الذي أقيم صباح اليوم الخميس في مدينة إسطنبول، وذلك باعتباره “ضيف الشهر”.

وصرّح بيان صادر عن الجمعية بأنها ستتيح الفرصة للمشاركين في حملة “اقرأ، استمع، وطبّق” والقراء ليجري حواراً مع السياسي والمفكر الإسلامي التونسي راشد الغنوشي، خاصة حول كتابه المسمى “الحريات العامة في الدولة الإسلامية” والذي ترجم إلى اللغة التركية أيضاً.

وفي كلمة ألقاها خلال البرنامج، قال رئيس جميعة موسياد: “إن الشعب التركي رفض من خلال انتخابات 1 نوفمبر / تشرين الثاني سياسة التوتر والاستقطاب وعدم التصالح،وطالب بعدم نسيان انتخابات 7 يونيو/ حزيران الماضي وبعث رسالة مفادها ابتعدوا عن الصراعات والنقاشات العقيمة وشكّلوا حكومة مستقرة”.

 

CEVAP VER