زعيمة الحزب الكردي: الحسابات التي نشرت خبر تفجيري أنقرة قبل وقوعهما تديرها المخابرات

35

 غازي عنتب (تركيا اليوم) – قالت فيجان يوكسكداغ الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا أن الحسابات التي نشرت تغريدات بخصوص العمليتين الإرهابيتين قبل وقوعهما في العاصمة أنقرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يسيطر عليها جهاز المخابرات التركية.

 

جاء ذلك في كلمة ألقتها يوكسكداغ خلال الاجتماع التعريفي بمرشح حزبها في الانتخابات البرلمانية المبكرة المقبلة عن مدينة غازي عنتب جنوب شرق البلاد، وقالت إن حزب العدالة والتنمية الحاكم نظّم حملات تشويه ممنهجة بهدف التعتيم على أخطائه والجريمة التي ارتكبها، على حد زعمها.

وأضافت يوكسكداغ منتقدة مسؤولي الحكومة بأنهم “حاولوا أن يصوّروا أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي وكأنهم يعرفون بهذين الانفجارين قبل وقوعهما عبر حسابات وهميّة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحميلهم المسؤولية عنهما. لكن أظهرت التحريات والبحوث الأخيرة أن تلك الحسابات يديرها ويوجهها جهاز المخابرات التركية.

وأردفت:”هناك زميل لنا من الشعوب الديمقراطي في مدينة شانلي أورفا تعرّض للتعذيب من أجل إجباره على الاعتراف بأنه صاحب هذا الحساب. لقد تعرض للتعذيب ووُجّه لرأسه المسدس تحت قيادة شخص يصفه نفسه بأنه “رئيس شعبة مكافحة التمرد” لانتزاع اعتراف منه بأنه صاحب هذا الحساب مع أنه عائد للمخابرات. لقد واجهنا الكذب بكل صوره وأنواعه، وواجهنا آلاف المناورات والافتراءات بهدف الحيلولة دون الكشف عن الجرائم. لكنهم لم ينجحوا في نهاية المطاف؛ ولم يستطيعوا التعتيم على المسؤولية التي تقع على عاتقهم في التفجيرين، ولن يستطيعوا فعل ذلك أبداً”.

 

وسوم: تركيا، التفجير الإرهابي في أنقرة، حزب الشعوب الديمقراطي، الإرهاب، حزب العدالة والتنمية، أخبار تركيا

CEVAP VER