سامسونج تطرح تطبيقا جديدا احتفالا باليوم العربي لمحو الأمية

28

سول (وكالات) – قررت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات الاحتفال باليوم العربي لمحو الأمية عن طريق إطلاق تطبيقها الجديد KalimaLock الذكي الذي يهدف إلى إحياء استخدام اللغة العربية خصوصًا في أوساط المستخدمين الشباب.

وقالت الشركة إن التطبيق الجديد يعمل على شاشة الإقفال على هواتف الشركة، إذ يحتاج المستخدم إلى توصيل النقاط على شاشة اللمس لتكوين كلمة باللغة العربية من أجل فك قفل الشاشة.

وأضافت سامسونج أنه وبمجرد نجاح المستخدم في توصيل النقاط بالطريقة الصحيحة، يَظهر معنى الكلمة على الشاشة باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك قبل أن يتم فك القفل لاستخدام الهاتف.

ويتوفر التطبيق حصريًا عبر متجر سامسونج جالاكسي للتطبيقات، ويعمل على جميع أجهزة الهاتف والحاسبات اللوحية من سلسلة جالاكسي التي تنتجها الشركة. ويعمل تطبيق KalimaLock الذي صممته سامسونج على تعليم المستخدمين كتابة الكلمات باللغة العربية، مع تقديم معانيها واستخداماتها باللغتين الإنجليزية والعربية.

ومن الجدير بالذكر أن نسبة الأميّة في العالم العربي تبلغ حوالي 22% من إجمالي السكان، وهو ما يعني وجود قرابة 97 مليون إنسان أُميّ في المنطقة العربية. وقد شهد استخدام اللغة العربية الفصحى تراجعًا ملحوظًا أيضًا، وهو ما كشفت عنه دراسات حديثة أجريت على طلبة المدارس في المنطقة.

وتحتفل المنطقة باليوم العربي لمحو الأمية في الثامن من كانون الثاني/يناير من كل عام، إحياءً لذكرى تأسيس الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار من قبل الجامعة العربية في عام 1970.

CEVAP VER