سويسرا تسلم نائب رئيس الفيفا السابق لأمريكا

34

زيورخ (وكالات) – قررت وزارة العدل السويسرية تسليم خوان انخل نابوت الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الجنوبية نائب الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى الولايات المتحدة.

وقال مصدر بالوزراة إن البارجوياني نابوت، الذي اوقف في 3 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في زيوريخ مع الهندوراسي الفريدو هاويت بانيجاس، سلم الى شرطيين امريكيين أمس الثلاثاء رافقاه حتى نيويورك.

ودفع نابوت (57 عاما) ببراءته امام قاض فيدرالي في بروكلين في تهم الاختلاس وتبييض الاموال الموجهة اليه.

وجاء اعتقال نابوت وبانيجاس ضمن سلسلة جديدة من الحملات القضائية الامريكية التي وجهت مؤخرا تهم الفساد والرشوة لـ16 شخصا جديدا من بينهم الرئيس الحالي للاتحاد البرازيلي ماركو بولو دل نيرو وسلفه ريكاردو تيكسييرا (1989-2012).

وكان الفيفا أعلن عن وقف نابوت وهاويت بانيجاس لمدة 90 يوما عن اي نشاط رياضي بعد اعتقالهما من قبل الشرطة السويسرية بسبب دورهم في الفساد الذي يلقي بظلاله على السلطة الكروية العليا.

واكد الفيفا في بيان أن “ايقاف نابوت وهاويت يأتي بناء على طلب غرفة التحقيق التابعة للجنة الاخلاق المستقلة بسبب اتهامهما من قبل القضاء في الولايات المتحدة بقبض اموال في عمليات تسويق لها علاقة بحقوق بيع النقل التلفزيوني لدورات في امريكا اللاتينية وتصفيات كأس العالم، وايضا تلقي رشاوى بالملايين”.

 

CEVAP VER