شركات مرابحات الكويتية تدخل سوق العقارات التركي بمفهوم جديد

45

إسطنبول (تركيا اليوم) – دخلت مجموعة شركات مرابحات الكويتية Mresco 1.3، التي يبلغ رأسمالها مليار دولار، سوق العقارات في تركيا لبيع شقق بأبراج هاجر بمكة المكرمة حيث تمكنت من بيع 144 شقة حتى الآن.

وتمتلك مجموعة شركات مرابحات رأسمال قدره 1.3 مليار دولار و600 عامل. وإلى جانب قطاع العقارات تعمل المجموعة في استثمارات قطاعات تجارة التجزئة والأغذية وصناعة تكنولوجيا المعلومات.

والمجموعة لديها منتجعات سياحية في شرم الشيخ والكويت ومكاتب في كل من السعودية ومصر والإمارات وتركيا. ويُعد برج هاجر في مكة المكرمة أكبر استثماراتها في قطاع العقارات. وتقوم حاليًا بتشييد برج في دبي.

ودخلت مجموعة شركات مرابحات السوق التركي في عام 2008 باسم Mresco Türkiye، وعُرفت بمبيعات شقق برج هاجر. وشُيّدت أبراج هاجر من أجل تلبية احتياجات الزبائن القادمين لأداء الحج والعمرة. وحصلت في أول أسبوع طرحت فيه الشقق للبيع على أكثر من 500 طلب. ومن الممكن أن يصل نظام البيع في البرج الذي يضم 144 شقة إلى 6 آلاف مشتر.

في هذا السياق قالت أويا زينجال دورال المدير التنفيذي بـشركة Mresco Türkiye: “لقد تخطت مبيعاتنا في تركيا الألف وحدة. قمنا بمبيعات بلغت قيمتها ما يقرب من 20 مليون دولار. كان ثمة اهتمام كبير. جمهورنا المستهدف هو الأشخاص الذين يذهبون إلى العمرة كل عام. إذ تقع الأبراج على مقربة من الكعبة المشرفة ويمكنهم الوصول إليها سيرًا على الأقدام. مجموعة Mövenpick تشرف على تشغيل الأبراج، حيث تقدم خدمات مريحة بمستوى الفنادق ذات الخمس نجوم”.

وعن سؤال “كيف يتم بيع 144 شقة لـ 6 آلاف شخص مختلف؟” قالت أويا زينجال دورال إن النظام المعمول به في الأبراج كالآتي: “الأشخاص المشترون يمكنهم الإقامة 7 ليال و8 أيام كل عام على مدى 19 عامًا. وعندما نقسم الدفعة الأولى والأقساط الشهرية التي يدفعونها نرى أن تكلفة الشخص الواحد في فندق خمس نجوم تبلغ 54 دولارًا. ويمكن أن يقيم شخصان كبيران وطفل في الأجنحة”.

CEVAP VER