طائرة تركية بدون طيار تصيب الأهداف بصواريخ محلية

61

أنقرة (تركيا اليوم) – أجرت تركيا تجارب على الصواريخ التي تقوم بإنتاجها، حيث أصابت صواريخ UMTAS التي أطلقتها Bayraktar الطائرة التركية بدون طيار الأهداف على مسافة 8 كيلومترات.

وتم خلال اختبارات بالأمس وضع اثنين من صواريخ UMTAS الذي يزن كل واحد منهما 37.5 كيلو جرام أسفل جناحي الطائرة بدون طيار من طراز Bayraktar TB2.

وأطلقت الطائرة، التي يتم التحكم بها من مركز قيادة أرضي، الصواريخ على أهداف تبعد مسافة 8 كيلومترات.وأصابت الصواريخ، التي تم إطلاقها من ارتفاع خمسة آلاف و300 متر، جميع الأهداف الثابتة بأبعاد مترين في مترين في ساحة الأهداف.

وبهذا صارت تركيا ضمن خمسة دول بالعالم يمكنها صناعة هذا النوع من الطائرات بفضل جهود فريق Kale-Baykar الذي كان يعمل منذ نحو عام على تطوير الطائرات بدون طيار.

وبدأت تركيا منذ نحو سبع سنوات إجراء مباحثات للحصول على طائرات بدون طيار مزودة بالأسلحة من أمريكا.

وكانت صورايخ UMTAS(صواريخ طويلة المدى مضادة للدبابات) قد تم تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية لاستخدامها في مروحيات الهليكوبتر من طراز ATAK T-129. ويمتلك هذا الصاروخ خاصية “أطلق وإنس” التي تمكن الطيار من إصابة الهدف دون التصويب عليه بدقة، كما يمكنه إصابة أهداف على بعد 8 كيلومترات بجانب إمكانية إطلاقه من مروحيات الهليكوبتر والطائرات العادية والطائرات بدون طيار.

وتبدي كل من باكستان وأذربيجان اهتمامهما بهذا الصاروخ التركي.

CEVAP VER