طفلة سورية تقطع 10 كيلومترات حافية لتحتمي بالشرطة التركية

75

أضنة (تركيا اليوم) – استطاعت طفلة سورية تدعى “سميحة أ.”، تبلغ من العمر 13 عامًا، الهرب من أسرتها حافية القدمين بعد ما تعرضت لأذى بسبب رفضها بيع المناديل بالشوارع في مدينة أضنة.

احتمت الطفلة بمديرية المرور بالمدينة، التي تبعد نحو 10 كيلومترات، بعد أن سارت حافية القدمين لمدة ساعتين كاملتين.

جاءت سميحة مع عائلتها، لتستقر في بيت أحد أقاربهم من مدينة شانلي أورفا، والذي يقطن في حي زيتينلي ببلدة سيهان، هربًا من الحرب الداخلية في سوريا. بدأت العائلة بيع المناديل في الميادين والشوارع الرئيسية بعد أن ضاق بها الحال وصعب عليهم العثور على عمل يساعدهم في تلبية احتياجاتهم.
تبدأ رحلة الأطفال مع والدهم “ف. أ” في ساعات الصباح الباكر عند إشارات المرور والميادين العامة وحتى ساعات متأخرة من الليل، بالرغم من المخاطر التي قد تهدد حياة أطفاله.

وحسب روايات شهود عيان فإن الطفلة “سميحة” رفضت بيع المناديل في الطرقات، ما دفع الأب لضربها وتعنيفها. مما أدى إلى هروب الطفلة مسرعة حافية القدمين، حتى وصلت إلى مديرية مرور المدينة التي تبعد نحو 10 كيلومترات.

وهناك طلبت المساعدة من أحد رجال الشرطة الذي يعرف اللغة العربية؛ ثم نقلت إلى قيادة مركز الشرطة. وأجرت الجهات المختصة الكشف والفحوصات الطبية اللازمة على الطفلة ثم نقلتها إلى ملجأ للأطفال تابع لمديرية سياسات الأسرة والمجتمع التابعة للمدينة. بينما بدأت الجهات الأمنية تحقيقًا مع الوالدين.

CEVAP VER