طفل تركي يفاجئ كلينتون بالسؤال عن سبب كراهية ترامب للمسلمين

71

واشنطن (تركيا اليوم) – فاجأ الطفل التركي محمد البالغ من العمر ست سنوات الرأي العام بسؤاله مرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون أثناء لقائها برجال الأعمال الأتراك عن تصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب بحق المسلمين.

واستقبلت كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة لانتخابات الرئاسة الامريكية المقرر عقدها شهر نوفمبر القادم، رجال الأعمال الأتراك في إطار حملتها لجمع الأموال في ولاية فيلادلفيا. وشاركت كلينتون في الحفل المنعقد قبيل انطلاق الانتخابات الأولية في ولاية آيوا في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

وقامت كلينتون بجمع النقود لحملتها الانتخابية في الحفل المقام بمنزل رجل الأعمال الأمريكي ورئيس حزب الديمقراطيين في ولاية بنسيلفانيا مراد جوزل. وأثناء الحفل أقدم الطفل محمد على سؤال كلينتون بشأن تصريحات ترامب المعادية للمسلمين قائلا:”لماذا يريدنا أن نترك هذا البلد. هل تفهمين هذا؟” ليحظى الطفل بتصفيق الحضور لفترة طويلة.

وفي إجابة منها على السؤال قالت كلينتون:”كلمات ترامب لا تليق برئيس. أنا أيضا لا أفهمه”.

وأضافت كلينتون أن محمد سيشكل قيمة إضافية للنظام الأمريكي في المستقبل وأن شجاعته جعلتها تعيش لحظات مليئة بالمشاعر.

وتمكنت كلينتون من جمع 500 ألف دولار خلال الحفل. وبحسب الأرقام المعلنة منذ بداية عام 2016 فإن كلينتون تمكنت من جمع 112 مليون دولار من أجل حملتها. ويُزعم أن هذه الأرقام ستصل إلى ملياري دولار عقب الانتخابات الأولية.

CEVAP VER