عقارات بورصا التركية تجلب أنظار الأثرياء العرب

58

تركيا اليوم – يختار المستثمرون العرب العديد من المدن التركية لشراء العقارات والوحدات السكنية، غير أن مدينة بورصا استطاعت أن تتميز باحتلالها المرتبة الثالثة في قائمة أكثر المدن التركية ترجيحا من قبل المستثمرين العرب الأثرياء بعد مدينتي أنطاليا وإسطنبول.

 وأوضح رئيس مجلس إدارة المركز العقاري رئيس مجلس الإشراف على غرف أصحاب العقاراتبمدينة بورصا صفاء جونان أنه أصبح من الصعب العثور على عقارات ووحدات سكنية في مدينة بورصا بعد الإقبال الكثيف الذي شهدته المدينة من قبل المستثمرين العرب القادمين من دول الخليج العربي، قائلا: “إن المدينة تشهد طفرة كبيرة في الاستثمارات الأجنبية في قطاع العقارات خلال العامين الماضيين. إذ يقبل المستثمرون العرب من الكويت والسعودية وسوريا على شراء العقارات، بينما يقبل المصريون والقطريون على شراء الأراضي”.

 وبحسب التقارير الرسمية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية الحكومية، فإن شهر مايو/ آيار 2014 شهد بيع 64 وحدة سكنية للأجانب، بينما ارتفع هذا الرقم خلال الشهر نفسه من العام الجاري، مسجلا 128 وحدة سكنية.

 وأشار جونان أن تركيا تربعت على رأس الدول الأجنبية التي يلجأ لها المواطنون العرب للعيش بها، هربا من التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، قائلا: “إن مدينة بورصا تحظى بالاهتمام الأكبر من قبل الأجانب في تركيا، وخاصة من قبل المستثمرين العرب. إذ يقبل المستثمرون العرب من الكويت والسعودية وسوريا على شراء العقارات، بينما يقبل المصريون والقطريون على شراء الأراضي”.

 وأكد جونان أن قطاع العقارات في المدينة أصبح يواجه صعوبة في تلبية الطلب المتزايد، قائلا: “نواجه صعوبات للعثور على عقارات ووحدات سكنية في بورصا. إذ تعود ملكية 10% من العقارات في المدينة لمستثمرين عرب. ويتربع السوريون على رأس قائمة المشترين، ليس فقط للوحدات السكنية، وإنما لأمكان العمل، والورش والمحال التجارية أيضًا. ويضخون استثمارات جديدة في قطاعات الأغذية والمنسوجات والعقارات

CEVAP VER